الجامعات الخاصة

جون أنتوني: من الخطأ القول بأن أميركا ستترك الخليج

1280x960-2أكد رئيس المجلس الوطني للعلاقات العربية الأميركية د. جون دوك أنتوني أن اتفاقية الدفاع بين الكويت والولايات المتحدة لا تزال باقية، بالإضافة إلى البحرين وقطر والامارات العربية المتحدة، لاسيما في ظل التوتر الإقليمي، مضيفاً أن “عدد الأميركيين الذين يعملون في دول الخليج أكثر ممن يعملون في ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية، وبالتالي من الخطأ القول بأن أميركا ستترك الخليج”.

وقال أنتوني، خلال ندوة العلاقات العربية – الأميركية التي نظمتها وحدة الدراسات الأميركية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت، إن الولايات المتحدة ليس لديها اتفاقية دفاع مع السعودية، مؤكداً ضرورة الانتباه وعدم الخلط في هذا الجانب، غير أن “العلاقة بين السعودية وأميركا ممتدة الجذور منذ خمسينيات القرن الماضي تقريباً”.

وأضاف: “لدينا مع السعودية تعاون استراتيجي منذ تاريخ طويل، وهو تعاون متعدد الأوجه ومتنوع أكثر مما هو لدينا مع الكويت في مجال الاتفاق على مستوى الدفاع والسلام وقضايا الحرب، ولدينا أيضاً مع الكويت تعاون منذ زمن طويل وحتى الآن”.

وأشار أنتوني إلى “أننا عندما ننظر إلى كلام الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب نجد أنه لم يقل شيئاً سلبياً تجاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، معبراً عن قلقله من أن “يأتي اتفاق بين ترامب وبوتين يكون على حساب غالبية الشعب السوري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock