جامعة الكويت

د.الفارس : تشكيل لجنة خلال الأسابيع القادمة لإعادة النظر في المكاتب الاستشارية بالكليات

img_7113-1.jpg

 

 

 

أقامت الأمانة العامة بجامعة الكويت متمثلة بإدارة الشئون المالية ورشة عمل بعنوان “الآلية المؤقتة لأعمال المكاتب الاستشارية والتدريب بالجامعة خلال الفترة الانتقالية ” حتى 31/3/2017 وذلك بحضور أمين عام الجامعة الدكتور محمد الفارس، والأمناء العامين المساعدين، بالإضافة الى نائب مدير الجامعة للتخطيط د. عادل الحسينان، ونائب مدير الجامعة للخدمات الاكاديمية المساندة د.جاسم رمضان، وعميد كلية الهندسة والبترول د. عبداللطيف الخليفي، والمختصين من الكليات الجامعية ومراكز العمل المختلفة.

وفي هذا الصدد ذكر أمين عام الجامعة د.محمد الفارس أنه في ضوء المرحلة التي مرت بها الجامعة خلال العام الماضي بسبب الخلاف الذي وقع بين الجامعة والأجهزة الرقابية ممثلة بديوان المحاسبة ووزارة المالية بخصوص لوائح الجامعة ومن ضمنها لائحة المكاتب الاستشارية بالكليات، قامت الجامعة بمخاطبة مجلس الوزراء لحل هذا الخلاف حيث تم في نهاية شهر يوليو الماضي اعتماد مبدأ أن جميع اللوائح الجامعية تقر وتعتمد من مجلس الجامعة، وعليه قامت الجامعة ممثله بالأمانة العامة بوضع خطة لتطوير العمل في المكاتب الاستشارية بما يحقق استمرارها بالعمل وفق آلية مؤقتة للعام المالي الحالي ليتسنى للمكاتب الاستشارية الاستمرار بالعمل، حيث تم في هذه الورشة عرض الآلية المؤقتة على جميع الكليات ممثلة بمسئولي المكاتب الاستشارية.

وأكد د.الفارس أن الامانة العامة ستشكل لجنة خلال الأسابيع القادمة لإعادة النظر في المكاتب الاستشارية وذلك على ضوء قرار مجلس الوزراء بما يحقق ديمومة عمل هذه المكاتب ومرونة عملها.

ومن جانبه ذكر الأمين العام المساعد للشئون المالية عبدالله بورسلي أنه خلال مرحلة تنفيذ الخطة الاستراتيجية هناك المزيد من ورش العمل لنشر الوعي لكيفية إعداد الميزانيات المالية السنوية للجامعة.

وبدوره قام مدير إدارة الشئون المالية ناصر سيد هاشم بتوضيح خطوات الآلية المؤقتة المتعلقة ببرامج الدورات التدريبية والاستشارية وأعمال الفحوصات الطبية والهندسية، والضوابط التي يجب مراعاتها عند تنفيذ البرامج.

كما أشار إلى سعي الإدارة ضمن قطاع الأمين المساعد للشئون المالية لإقامة هذه الورش التي تعتبر من متطلبات حصول الإدارة على جودة العمل الإداري ضمن الخطة الاستراتيجية المعتمدة من الجامعة، من خلال فريق العمل المشكل من قبل الأمانة العامة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية الموضوعة إيمانا منها بضرورة نشر الوعي المالي لمراكز العمل المختلفة بجامعة الكويت وحرصا منها على توفير المعلومات المطلوبة للمستفيدين

وأضاف هاشم أن إدارة الشئون المالية مستمرة في إقامة ورش العمل خلال الفترة المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock