وزارة التربية

وزارة التربية: 36 مدرسة تشارك في (المعرض العلمي الكويتي الفرنسي)

أعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الثلاثاء مشاركة 36 مدرسة تابعة لها في الدورة ال11 من (المعرض العلمي الكويتي الفرنسي) المقرر في الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر المقبل بالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى دولة الكويت.
جاء ذلك في تصريح صحفي للمشرفة العامة على اللقاء الطلابي مريم المنصور الذي نظمه المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) آسيا بالتعاون مع التوجيه الفني للعلوم بوزارة التربية.

وأضافت المنصور ان المعرض المقام تحت شعار (ماذا تعرف عن النمل؟) سيشهد مشاركة نحو 36 مدرسة متوسطة على أن يمثل كل منها طالبان يقدمان مشروعهما عن (النمل).

وأوضحت أن الهدف من (اللقاء الطلابي) هو كسر الحاجز النفسي لدى الطلبة وتجاوز رهبة الوقوف أمام الجمهور مشيرة إلى وجود تفاعل وتجاوب كبيرين من قبل الطلبة لاسيما بعد عقد ندوات ومحاضرات شارك فيها اساتذة واستشاريون من جامعة الكويت لتسليط الضوء على مايطرحه الطلبة خلال المعرض.

وذكرت أن هناك العديد من الجهات المشاركة في فعاليات المعرض في مقدمتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي “التي لاتألو جهدا في دعم وتشجيع الطلبة على جميع المستويات” وكذلك قطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية والسفارة الفرنسية لدى دولة الكويت.

وعلى هامش اللقاء قام الطلاب المشاركون في المعرض باستعراض مشروعاتهم التي قاموا بتنفيذها دون أي تدخل من المعلمين اذ قدموا ما توصلوا إليه من معلومات علمية بعد البحث والتجارب التي قاموا بها عن (النمل). (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock