وزارة التربية

الحمدان: بوادر تعاون من العيسى لاحتواء استجوابه… وهدفنا إصلاح التعليم

  

طالب مقرر اللجنة التعليمية في مجلس الأمة النائب حمود الحمدان وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بالعمل بجدية لإصلاح التعليم في البلاد، ووقف التجاوزات التي تحدث من مسؤولين تربويين، سواء في مدارس التربية أو على صعيد التعليم العالي، وآخرها حفل الازياء في كلية التربية الاساسية.

وشدد الحمدان، في تصريح لـ”الجريدة”، على أن ما طرحه الوزير من تعاون بوادر طيبة من قبله لاحتواء الاستجواب، مبينا ان الهدف من اي مساءلة هو إصلاح العملية التعليمية لا أكثر، مؤكدا أهمية تطوير التعليم في البلاد.

وتابع: “اننا نتطلع إلى ان يكون للجنة التعليمية دور فاعل مع وزارة التربية في إصلاح وتطوير المنظومة التعليمية في البلاد، وتعديل كثير من الخطط التربوية والتعليمية، لاسيما في الاعداد لمتطلبات سوق العمل، وان تكون المخرجات مطابقة لسوق العمل، وهذا ما نشدد عليه من خلال توجيه الطلبة الى الاحتياج الحقيقي للدولة ويمنع البطالة المقنعة”.

ولفت الى انه “يجب ان توقف الاختصاصات التي لا يحتاجها سوق العمل بالكويت، وان تواكب المخرجات التعليمية متطلبات العولمة والتطور والتركيز على الجانب العملي”.

وزاد ان “هناك قضية مهمة تتعلق بضرورة إعادة النظر في طرق التدريس بالمؤسسات التعليمية بالبلاد، وأن يكون هناك حسم وحزم على القائمين بالعملية التعليمية، خاصة في ما يتعلق بالكوادر التدريسية التي يجب أن تكون على قدر الطموح ومؤهلة، كما لا تكون لدينا مخرجات مهمة وحقيقية”، مشيرا الى ان “وزير التربية أبدى تعاونا طيبا مع اللجنة التعليمية ومجلس الامة، ونتمنى ان يكمل مسيرة اصلاحه للتعليم”.

وحول قانون الإعلام الالكتروني قال إن “اللجنة التعليمية ستركز على كل مواد المشروع بقانون الذي اتت به الحكومة، وستتم استشارة أهل الميدان من الأساتذة والاكاديميين والاعلاميين والمعنيين بالاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، للخروج بقانون اعلامي مسؤول ينظم الاعلام الالكتروني، ولا يكبت الحريات، ويعاقب كل من تسول له نفسه العبث بفضاء هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock