وزارة التربية

العيسى: «تعليمية الجهراء» سوق حراج وسنحاسب المقصّرين

  
 

الجريدة – قال الوزير العيسى إنه وجد فوضى وتسيباً في منطقة الجهراء التعليمية، مؤكداً أنه سيتم التحقيق ومحاسبة كل من يثبت تقصيره في أداء عمله.
تفاعلاً مع ما يتم تداوله بشأن وجود فوضى وتسيب في منطقة الجهراء التعليمية وازدحام المراجعين وتعطل معاملاتهم، قام وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى صباح اليوم بزيارة مفاجئة للمنطقة لتفقد أوضاعها والتأكد مما يثار في هذا الشأن.
وفي هذا السياق، أكد العيسى أنه لن يسمح بحدوث فوضى في المدارس أو المناطق التعليمية، مشيراً إلى أنه قام بزيارة مفاجئة لمنطقة الجهراء التعليمية صباح أمس بعد أن وصلتهم ملاحظات كثيرة عن هذه المنطقة.
وقال العيسى أن الوضع في المنطقة كان مأساوياً ولا يمكن وصفه إلا بـ”سوق حراج”، لافتاً إلى أنه اكتشف وجود تسيب بين الموظفين والمسؤولين في المنطقة.
وأضاف أنه فوجئ بعدم وجود مدير المنطقة وكذلك عدد من المسؤولين، مؤكداً أنه سيتم التحقيق مع الجميع وكل مقصر ستتم محاسبته وفق اللوائح والنظم “ولن نتهاون في تطبيق القانون”.
وفيما يخص المدارس الخاصة وما يتم تداوله بشأن زيادة الرسوم الدراسية في بعضها، أكد العيسى أن أبواب الوزارة مفتوحة لأي شكوى بهذا الخصوص، داعياً أولياء الأمور إلى التقدم بشكوى رسمية لدى مكتب وكيل التعليم الخاص في الوزارة مع إرفاق الاثباتات اللازمة التي تؤكد زيادة الرسوم الدراسية لتتم محاسبة المدرسة التي يثبت قيامها بهذا الفعل وفق الاجراءات القانونية المتبعة، لافتاً إلى أنه لن يتم الكشف عن اسم صاحب الشكوى للمدرسة للمحافظة على مصلحة الطالب وعدم تعرضه للانتقام.
يذكر أن أولياء أمور طلبة في المدارس الخاصة تذمروا من قيام بعض المدارس برفع الرسوم الدراسية بشكل شبه سنوي مطالبين التربية باتخاذ الإجراءات ووقف الزيادات التي تفرضها هذه المدارس، ما دفع مسؤولي التربية إلى التأكيد في أكثر من مناسبة على ضرورة التقدم بشكاوي حول زيادة الرسوم الدراسية ضد هذه المدارس حتى يتسنى للوزارة اتخاذ اللازم معها وفق الإجراءات القانونية.
نشر اللعبة
من جانب آخر، أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة المدير العام للأندية المدرسية المسائية فيصل المقصيد توجه الوزارة الى تكثيف التدريب وزيادة الأنشطة والبطولات للارتقاء والنهوض ونشر لعبة البولينغ بين كل فئات المجتمع الكويتي، متمنياً لجميع أبنائنا الطلاب التوفيق والنجاح بمناسبة بدء العام الدراسي.
جاء ذلك خلال رعايته وحضوره ختام أنشطة مركز البولينغ المسائي بنات للعام الدراسي 2015/2014 حيث أوضحت مديرة المركز الموجهة الفنية للتربية البدنية سهيلة العنزى المشرفة والمنظمة للحفل أن زيادة عدد الطالبات المشاركات في بطولة اليوم بكثافة تترجم مدى حرص جميع العاملين من أسرة وفريق عمل مركز البولينغ بنات على تدريب الطالبات بصورة متميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock