وزارة التربية

وزارتا التعليم العالي في الكويت ومصر توقعان 3 بروتوكولات للتعاون

  

 وقعت وزارتا التعليم العالي في الكويت ومصر امس ثلاثة بروتوكولات للتعاون بشأن “تطوير العلاقات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وتوثيق روابط الأخوة بين البلدين”.
ووقع الاتفاقيات عن الجانب الكويتي عميد المعهد العالي للفنون المسرحية د. فهد الهاجري، في حين وقعها عن الجانب المصري كل من عميد كلية الآداب بجامعة حلوان د. سهير عبدالسلام، وعميدها بجامعة عين شمس د. سوزان القليني، وعميدها بجامعة الاسكندرية د. عباس سليمان.
وحضر حفل التوقيع الذي تم في المكتب الثقافي لسفارة الكويت بالقاهرة السفير سالم الزمانان، ورئيس المكتب المستشار الكتور فريح العنزي.
وأكد السفير الزمانان، في تصريح لـ “كونا”، تميز العلاقات الكويتية- المصرية على المستويات كافة، ووصفها بأنها “علاقات مثالية وذات تعاون وثيق للغاية لاسيما في المجال التعليمي”.
من جهته، شدد الدكتور العنزي، في تصريح مماثل لـ “كونا”، على أهمية تعزيز العلاقات العلمية بين الدول العربية وتبادلها، مشيرا إلى أن “توقيع مثل هذه الاتفاقيات” ضرورة تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي في مجال الفنون المسرحية.
ووفقا لبنود البروتوكولات، اتفق الطرفان على إضافة مشرف من المعهد بالكويت ضمن لجنة الاشراف على الدارسين الكويتيين في قسم المسرح بكلية الآداب للحصول على درجة الماجستير او الدكتوراه، مع إعداد بيان عن الطلاب الكويتيين الدارسين في ذلك القسم بمرحلة التمهيدي والماجستير والدكتوراه أو خلال الدراسة بنظام الساعات المعتمدة وموافاة المعهد الكويتي بتقارير دورية.
وأقر الطرفان كذلك بتفعيل نظام “الاستاذ الزائر”، وتبادل استقبال الطلاب في مرحلة البكالوريوس لحضور اسبوع دراسي أو أكثر لبعض المقررات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock