وزارة التربية

«التربية» تقرع أجراس «الصوابر» في آذان «زارعي القوقعة»


 

طالبت مركز تقويم الطفل بإخلاء مبنى المدرسة بعد 6 سنوات استغلالاً

المصدر: الراي

  فاتن البدر: استغلال المدرسة تم بقرار وزاري ونطالب بتوفير البديلقرعت وزارة التربية أجراسها في آذان زارعي القوقعة منذرة مركز تقويم الطفل بـ «إخلاء مبنى مدرسة الصوابر المشتركة بنات والمستغلة من قبل المركز نظراً لما تقتضيه المصلحة العامة»، فيما أكدت مدير المركز فاتن البدر «عدم الممانعة في تسليم المبنى مع ضرورة توفير مبنى مدرسي بديل بأسرع وقت ممكن حيث إنه من دون توافر ذلك فإنه سيشكل عائقاً كبيراً في تقديم الخدمات المرجوة لأبنائنا زارعي القوقعة». 
وقالت البدر في كتاب وجهته إلى وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري «ان تخصيص مدرسة الصوابر للطلبة زارعي القوقعة تم بقرار وزاري وبعقد مبرم مع الوزارة» مشيرة إلى ان «مركز صدى التعليمي يعد أحد المشاريع المشتركة التي تنفذها الأمانة العامة للأوقاف بالتعاون مع مركز تقويم وتعليم الطفل منذ العام 2009 وهو مركز متخصص لتعليم الأطفال زارعي القوقعة». 
وأضافت البدر ان «في طور تنفيذ المشروع منذ بدايته قام المركز بتشكيل لجنة تضم في عضويتها الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي كممثل عن وزارة التربية وذلك للتنسيق المباشر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير خدمات متكاملة للطلبة زارعي القوقعة». وبينت أن «المركز يقدم خدماته للأطفال زارعي القوقعة لمن هم دون 6 سنوات وبعد تخرجهم يتم إلحاقهم في مدارس التربية الخاصة». وأشارت إلى أن «المركز قام بإيفاد مجموعة من معلمي وزارة التربية العاملين في مدارس التربية الخاصة إلى الولايات المتحدة الأميركية في دورة تدريبية لدى مدرسة (كلارك) المتخصصة في تعليم الأطفال زارعي القوقعة بهدف توفير كوادر في مدارس التربية الخاصة قادرة على تقديم الخدمات التعليمية للاطفال زارعي القوقعة». وأضافت «كما قام المركز بالتنسيق مع وزارة التربية بتجهيز فصول في مدارس التربية الخاصة تلائم احتياجات الأطفال زارعي القوقعة حيث تبين عدم توافر فصول مناسبة لهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock