حصري أكاديمياقسم السلايدشوجامعة الكويت

وزير التربية د. العيسى لـ (أكاديميا): لا نية لتعديل قانون فصل مواقع الشدادية عن جامعة الكويت!

  • مواقع جامعة وكليات الشدادية قائمة بذاتها
  • الوزارة تعمل على الإستفادة من مؤتمر هيدنغ جلوبل

أكاديميا | خاص

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أن مشروع مدينة جامعة الشدادية قائم بذاته ومنفصل عن جامعة الكويت.
وقال العيسى في رداً على سؤال لـ (أكاديميا) على هامش مؤتمر هيندنغ جلوبل للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لا وجود لأي نية في تعديل قرار مجلس الوزراء الخاص بفصل مواقع الشدادية عن جامعة الكويت، مشيراً إلى أن مواقع جامعة وكليات الشدادية قائمة بذاتها.
من جانبه قال المتحدث الرسمي في جمعية أعضاء هيئة التدريس أن الجمعية في طريقها إلى إتخاذ العديد من الخطوات لاسترجاع حقوق أساتذة الجامعة. 

ومن جانب آخر أشار الوزير إلى أن كافة مؤسسات الدولة داعمة في التوجه إلى الاقتصاد المعرفي، لافتاً إلى ان وزارة التربية تعمل على الاستفادة من مؤتمر هيدنغ جلوبل وايجاد الحلول لاختصار الوقت والكلفة المادية في الأعمال الإدارية والمهنية.
ولفت العيسى إلى أن وزارة التربية تعمل على تشجيع الشباب إلى الاقتصاد المعرفي من خلال مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع الذي يعمل على تحفيز الطلبة والمتفوقين والمبدعين وتدربهم على الابتكار، بالإضافة إلى ان الوزارة تحث دائما الطلبة على ذلك من خلال استخدام التكنولوجيا في الفصل، بعرض الصور الذكية والرسومات والمواد الدراسية عبر الاجهزة التكنولوجية (الايباد).
وحول التوافق بين مخرجات التعليم وسوق العمل ذكر العيسى ان الوزارة بجميع مؤسساتها التعليمية سواء جامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتعليم العالي ومدارس وزارة التربية دائمة التواصل مع جهات السوق العمل لتلبية احتياجاتها، مشيراً إلى وجود تنسيق وتعاون بين مؤسسات الدولة للتعارف على احتياجات السوق من كوادر بشرية ومخرجات تعليمية وتوجيه الطلبة إلى التخصصات التي يحتاجها السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock