وزارة التربية

افتتاح ملتقى شبكة المدارس المنتسبة لـ «اليونسكو»

698791-1

 

 

أعرب الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج وعضو المجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو د.سعود الحربي عن كامل سعادته بمشاركته في الملتقى الثقافي، مؤكدا أهمية الإشارة الى التراث الكويتي والدور الذي ساهم فيه بالحضارة الإسلامية.

جاء ذلك خلال افتتاحه الملتقى الثقافي الذي أقيم صباح أمس في مدرسة برقان الثانوية للبنات بمناسبة الاحتفاء بمدينة «الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية» والذي شارك فيه عدد من مؤسسات وقطاعات الدولة الى جانب شبكة المدارس المنتسبة لـ «اليونسكو».

وقال الحربي: ان أهداف الرؤية الاستراتيجية للوزارة ترتكز على عدة قضايا محورية، اهمها المواطنة والانتماء للوطن والحفاظ على التراث، كما انه ضمن القضايا المحورية التي تحرص الوزارة على تبنيها، وغرس قيم الوطنية في نفوس المتعلمين وربطها بالتراث العربي والإسلامي.

وذكر ان المحافظة على التراث لا تقتصر على نقل معلومات جامدة للمتعلمين وإنما على نقل عصارة الفكر والوجدان التي تناوبها الأجداد والآباء وغرسها كقيم ثقافية في نفوس الطلبة والمتعلمين.

ووجه رسالة للعالم العربي والإسلامي مفادها أن الكويت جديرة بأن تكون عاصمة الثقافة الإسلامية، مشيرا الى الإسهامات الكويتية التي اثرت الثقافة الإسلامية والفكرية مثل إصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومجلة الفكر وعالم المعرفة.

وأشاد الحربي بالمعرض المصاحب للملتقى، مبديا إعجابه بالأعمال اليدوية التي شارك فيها عدد من الجهات والطلبة.

من جانبها، وجهت الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة بالانابة نادية الوزان خالص الشكر والتقدير للجهود التي بذلها القائمون على تجهيزات هذا الملتقى والذي ضم عددا من المشاركين من مختلف قطاعات ومؤسسات الدولة، بالإضافة الى المدارس المنتسبة لـ «اليونسكو».

 

 المصدر: الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock