وزارة التربية

وزير التربية: التطور ضرورة حضارية تفرضها التطورات العلمية وثورة المعلومات

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى اليوم الاثنين ان التطور أصبح واجبا على التربويين وضرورة حضارية تفرضها التطورات العلمية والمعرفية وثورة المعلوماتية والاتصالات الشاملة.
وشدد العيسى في كلمة القاها نيابة عنه وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري في حفل اعلان وتكريم الفائزين في مسابقة اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) للابداع والتميز التربوي على أهمية المسابقة في تعزيز روح التنافس بين العاملين في المدارس وتنمية العمل التربوي والارتقاء بالمستوى التعليمي للهيئات التعليمية والإدارية.

وأشار الى أهمية المسابقة ايضا في تدعيم العملية التربوية والمساهمة في تطوير بيئة العمل بالمدارس لخدمة القضايا التربوية والتعليمية من خلال الدراسات والبحوث والاعمال الإبداعية وبلورة واقع تربوي للعناية بتحقيق الجودة.

وذكر ان التدفق العلمي والمعرفي والتكنولوجي يمثل تحديا ويفرض التنافس على المجتمعات للارتقاء بالمخرجات التربوية وإحداث نقلة نوعية موازية ومستمرة مضيفا ان هناك عددا من المنطلقات لتحقيق الجودة منها تحقيق الريادة وتقديم نماذج متفردة ونشر ثقافة التميز والابتكار والابداع لإثراء العملية التعليمية في ضوء احترام كامل للملكية الفكرية.

بدورها أكدت الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) نادية الوزان في كلمتها خلال الحفل أهمية الجائزة التي جاءت تنفيذا لخطة اللجنة للعام 2016 مضيفة أن اللجنة تنشد من خلال الجائزة الإسهام في دعم العملية التربوية و تطوير المؤسسات التربوية.

وذكرت ان من اهداف الجائزة تشجيع الهيئة التعليمية على الابداع و الابتكار وتقديم أفضل المشاريع والمبادرات التربوية والتعليمية لتطوير بيئة العمل ورفع مؤشرات التعلم في دولة الكويت والارتقاء بها.

من جهته قال الاثري في تصريح للصحافيين عقب الاحتفال ان الجائزة المخصصة للمعلمين والاداريين في مدارس التعليم العام والخاص تستهدف الارتقاء بالعملية التعليمية عامة والنواحي التكنولوجية خاصة.

وافاد بان الجائزة تأتي في اطار أهداف الوزارة في الارتقاء بمستوى المعلم والتركيز على تأهيله من خلال الوسائل البحثية والارتقاء وتحسين المنظومة التعليمية واعداد مخرجات النظام التعليمي الاعداد الأفضل.

وعلى صعيد اخر قال الدكتور الاثري انه ليس هناك استعدادات خاصة باختبارات منتصف العام لافتا الى ان الاختبارات القصيرة في وزارة التربية تبدأ بعد الاسبوع السادس من انطلاق العام الدراسي فيما ستكون هذا العام بنظام الفصلين بعد الغاء الفترتين الاولى والثالثة وتضمين درجاتهما ضمن الفترتين الثانية والرابعة.

من جانبه اشار عضو لجنة التحكيم في الجائزة الدكتور صالح السعيد الى حرص اللجنة على أعلى درجات الموضوعية خلال تقييم الأعمال والمبادرات التي بلغ عددها 21 مبادرة وفق مؤشرات مستوى أصالة المشاريع وابتكارها وتميزها واضافتها النوعية للمجال التربوي واستيفائها لشروط الجائزة واهدافها.

وقد فاز بالمركز الأول مشروع (كفاياتي سر تميزي) للمدرسة نوير سالم غريب من مدرسة فيلكا وبالمركز الثاني مشروع (استخدام المدونة في التعليم ) للمدرسة عفاف سعد المطيري من مدرسة ذي قار في حين فاز بالمركز الثالث مشروع (العب وتعلم) للمدرس محمد عبدالستار من مدرسة نصف النصف.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock