وزارة التربية

الضريبة تدخل المدارس!

بطلب من وزارة المالية سعياً منها لشرح أهدافها وفوائدها

 سعيا منها لشرح أهداف وفوائد الضرائب، طلبت وزارة المالية من التربية تسهيل مهام مندوبيها لعمل زيارات للمدارس لنشر الوعي الضريبي في المناطق التعليمية والمدارس.

ودعت «التربية» في نشرة عممتها على الإدارات المدرسية وحصلت «الأنباء» على نسخة منها الى تسهيل مهمة مسؤولي وزارة المالية في عقد اللقاءات والمحاضرات المطلوبة على ان تقتصر الفئة المستهدفة لحضور المحاضرات على طلبة وطالبات الصف العاشر فقط والتي تهدف لإثراء الثقافة الضريبية للقوانين المعمول بها.

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة عن توجه لإعادة النظر في لائحة النظام المدرسي وشؤون الطلبة بما يتوافق مع طبيعة المدارس الخاصة، مشيرا الى ان الدراسة ستعالج أي فجوة في القرارات التي قد لا تتوافق مع الهيكل التنظيمي للتعليم الخاص.

وقال الحويلة خلال اجتماعه مع مديري ومديرات المدارس الخاصة ضمن فعالية مدرسة الفحيحيل الوطنية بنات انه سيتم ترشيح 4 مديرين ومديرات مدارس للالتحاق بدورة تدريبية في بريطانيا نهاية الشهر الجاري لتحقيق التنمية المهنية والإدارية، مؤكدا حرصه على تحقيق أهداف التعليم الخاص وحل الأمور التنظيمية لتوفير مناخ تعليمي يساعد على اتخاذ القرار ورفع الإنتاجية.

وأكد ان المهمة الإصلاحية تحتاج الى تضافر الجهود وشحذ الهمم من أجل الإصلاح التربوي، موضحا ان هدف القيادة الناجحة في صناعة القرار هو الاستجابة لحاجات الأفراد في القطاع التعليمي باعتبار ان البيئة الصالحة للعمل تخلف بيئة إيجابية على مستوى الفرد وعلى مستوى العمل.

ولفت الى انه يسعى الى التركيز الاستراتيجي من أجل تحقيق أهداف التعليم الخاص حتى نتمكن من توضيح الرسالة التي نسعى لتحقيقها بالإضافة الى أهمية امتلاك المهارات للتواصل مع العاملين لتحفيزهم للتفاعل وتحقيق الإنجاز.

وبين د.الحويلة انه وضع 3 مراحل لتحقيق أهداف وزارة التربية أولها الاطلاع على الأوضاع ومن ثم مرحلة الدراسة والتحليل عن طريق تحديد المشكلات وتحديد الأسباب، بالإضافة إلى التعرف على المشكلات الخارجية، مبينا ان المرحلة الثالثة ترتكز على التدريب وتحسين وسائل تقديم الخدمات للمراجعين.

من جانبه، قال مدير الشؤون التعليمية بالتعليم الخاص عبدالعزيز الكندري ان إدارة الشؤون التعليمية ستنتهي قريبا من برنامج الربط الآلي ما بين إدارة التعليم الخاص ومديري المدارس لتسهيل التواصل معهم وإيصال جميع النشرات الخاصة بالعملية التعليمية، معلنا عن مقترح سيرفع للوكيل المساعد للتعليم الخاص يتضمن تمديد فترة تدوير مديري المدارس من 4 سنوات إلى 6 سنوات بما يحقق الاستقرار لمدير المدرسة.
المصدر:الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock