وزارة التربية

«التعليم العالي» تواجه فراغاً إدارياً

1280x960

 

تتجه وزارة التعليم العالي عقب انتخابات مجلس الأمة إلى ترتيب أوراقها في تسكين المناصب الشاغرة من الإداريين، وخاصة بعد سلسلة من التعيينات التي صدرت في الملاحق الثقافية.

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي، ان الوزارة تعاني فراغا اداريا كبيرا بعد خلو اكثر من 5 ادارات من مديريها، بالاضافة الى عدد من رؤساء الاقسام وعدم تسكين احد في اماكنهم حتى الان.

وأضافت المصادر أن الوزارة أمام تحد كبير في تسكين المناصب الشاغرة، وخاصة بعد تعيينات الملاحق الثقافية الاخيرة، من خلال تعيين مدير ادارة البعثات محمد المعتوق ملحقا ثقافيا في استراليا، ومدير ادارة شؤون الملاحق الثقافية بدر المطيري ملحقا ثقافيا في المملكة الاردنية الهاشمية، وكذلك احالة مدير نظم المعلومات طارق المرزوق الى التقاعد على الرغم من عدم استكماله السن القانونية، بالاضافة الى خلو منصب الوكيل المساعد للشؤون القانونية بعد تعيين د. مشعل حيات امين عام اليونسكو. وأكدت المصادر أن الوزارة تعكف حاليا على ترتيب اوراقها لتسكين هذه المناصب بعد انتخابات مجلس الامة، وذلك بعد خلوها فترة طويلة دون حل او تحرك جدي من قبل الوزارة، خاصة انها امام خطة بعثات قادمة وهي في تزايد مستمر وتواجهها من غير مديرين للادارات يقودون عملية الابتعاث.

وتساءلت المصادر: هل الوزارة مستعدة لخطة الابتعاث القادمة في ظل خلو منصب مدير البعثات ومدير المعادلات؟ وهل الوزارة مستعدة لتطبيق التراسل الالكتروني الذي اقره مجلس الوزراء على ان يطبق بداية عام 2017 بعد احالة مدير نظم المعلومات للتقاعد؟ وهل ستقوم الوزارة بتسكين الملاحق الثقافية التي عادت بعد انتهاء مدتها في بعض الادارات التي خلت؟

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock