التطبيقي

م. محمد الحمدان: الإدارة العامة للاطفاء تخطو نحو تطبيق أنظمة الجودة


م. محمد الحمدان: الادارة العامة للاطفاء تخطو نحو تطبيق أنظمة الجودة وتأهيل وإعداد فرق الجودة بالتعاون مع مكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي. 
قام وفد الإدارة العامة للإطفاء ممثله بنائب المدير العام لتنمية الموارد البشرية اللواء مهندس خالد يوسف التركيت والوفد المرافق له بزيارة إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، حيث كان في استقبالهم المهندس محمد فهد الحمدان، مدير مكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي. 

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال إعداد وتأهيل فرق الجودة لرجال الاطفاء في جميع المستويات ، كما قدم م. الحمدان للوفد الضيف نبذة عن تجربة الهيئة في تطبيق الجودة الشاملة، ومنهجيتها التي تتمثل في تطبيق الجودة والحصول على شهادة الجودة العالمية في قطاعات الهيئة، وتعزيز جسور التواصل بين المؤسسات العالمية المختلفة، وتوفير بيئة مشجعة على التميز المؤسسي من خلال تبني الفكر القائم على الجودة الشاملة لدى الموارد البشرية في الهيئة ، وتبني مشاريع التطويرية ومبادرات التحسين المستمر.
مشيراً الى مشروع ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي والمهني هو أحد مشاريع خطة التنمية بدولة الكويت، حيث هدف المكتب منذ نشأته الى تطبيق وتعزيز مفاهيم الجودة والتميز المؤسسي التي تبنتها رؤية الادارة العليا متمثله بالسيد الدكتور أحمد الاثري المدير العام سعياً منها الى ضمان الارتقاء بالهيئة إلى مصاف أفضل المؤسسات العالميه في مجال الجودة الادارية والإعتماد المؤسسي. 

 

 كما قدم م. الحمدان شرحاً تفصيلياً عن برنامج تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مجال تطبيق الجودة الادارية والإعتماد المؤسسي الذي تم تنفيذه على مرحلتين، المرحلة الأولى زيارة جميع الوحدات التنظيمية في قطاعات الهيئة بهدف توعية الموظفين ونشر ثقافة الجودة ، أما المرحلة الثانية كانت تنفيذ مجموعة من دورات المعتمدة دولياً في مجالات تطبيق الجودة المختلفة .
 وقد أبدى اللواء التركيت رغبة الادارة العامة للإطفاء الإستفادة من تجربة الهيئة في إيجاد نظام مبني على الجودة الشاملة بهدف تفعيل دورها في تقديم افضل الخدمات للمجتمع وتنمية قدرات ومهارة العاملين فيها، مشيرا ان القيادة العامة للإطفاء تحرص على توفير بيئة عمل منضبطة ومشجعة تسعى الى إبراز الكوادر الوطنية الكامنة وتطوير مهاراتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock