الجامعات الخاصة

السفارة الأميركية تنظم ندوة «اكتشف أميركا»

1280x960

 

نظمت السفارة الأميركية في دولة الكويت ندوة عن الدراسة في أميركا، أمس الأول، بالجامعة الأميركية، ضمن فعاليات أسبوع “اكتشف أميركا”، هدفت إلى التعريف بإيجابيات الدراسة في الولايات المتحدة، وذلك بحضور ممثلي القنصلية وعدد من أولياء الأمور والطلبة.

وخلال الندوة، أكد نائب القنصل في السفارة الأميركية لدى الكويت جون أوراك ضرورة تقديم طلب الحصول على التأشيرة فور الحصول على الموافقات اللازمة للدراسة في الولايات المتحدة، لأن طلب استخراج التأشيرة قد يستغرق أحياناً 120 يوماً، وعادة ما يكون خلال فترة الصيف، التي تكثر فيها طلبات التأشيرة السياحية.

وكشف أوراك أن عدد المتقدمين بطلب الحصول على التأشيرة الدراسية في العام الماضي تجاوز ستة آلاف طلب، مشيراً إلى أن عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة خلال عام ٢٠١٥ بلغ ١٥ ألف طالب وطالبة.

من جانبها، تطرقت ممثلة برنامج فولبرايت د. مارا ليكتمان إلى إيجابيات الدراسة في الولايات المتحدة، وكيفية التأقلم مع الحياة الجامعية مبينة أن القبول في إحدى الجامعات الأميركية يتطلب أداء أكاديمياً مميزاً في المرحلة الثانوية، لأن المناهج الدراسية تتمتع بجودة عالية، ناهيك عن ضرورة إجادة اللغة الإنكليزية.

من جهته، قال المسؤول عن قسم العلاقات العامة في السفارة شارلز كو، إن الولايات المتحدة تتميز بتعليم ذي جودة عالية، ونحاول من خلال عملنا مع الحكومة الكويتية على زيادة عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في أميركا”.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock