الجامعات الخاصة

أبل : توجه لمناقشة طرح «البعثات الداخلية» بالفصل الثاني مع الفارس

أعلن د. حبيب أبل لقاء قريباً مع وزير التربية وزير التعليم د. محمد الفارس لمناقشة إمكانية طرح خطة «البعثات الداخلية» في الجامعات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، بناء على الميزانية والقدرة الاستيعابية.

كشف الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل عن توجه المجلس لمناقشة إمكانية طرح خطة “البعثات الداخلية” في الجامعات بالفصل الدراسي الثاني مع وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس خلال الأيام المقبلة بناء على الميزانية المطروحة حالياً في الوزارة والقدرة الاستيعابية للجامعات الخاصة.

ونفى أبل، في تصريح لـ”الجريدة”، شائعات عدم إمكانية طرح الخطة بالفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أن هناك توجها لتقليص الميزانية بسبب التقشف دون وقفها، وجاء ذلك بعد التوجيهات حول الحفاظ على المال من الهدر في مختلف مؤسسات الدولة.

ولفت إلى أن “تأخر طرح الخطة يرجع لتعيين وزير التربية والتعليم العالي الجديد في الأيام الماضية، وخلال الفترة المقبلة سيتم فتح ملفات المجلس وعرض المشاريع والاقتراحات التي تتطلب قرارا من الوزير”.

وأوضح أن المجلس مرتبط بقدرة استيعابية لكل جامعة خاصة لا يستطع تجاوزها حفاظا على نظام الجودة التعليمي والاعتماد الأكاديمي، وبناء على القدرة المكانية في كل حرم دراسي يوفر المجلس عددا من المقاعد للطلبة المتقدمين للالتحاق بخطة البعثات الداخلية.

وفيما يخص ضم الجامعة العربية المفتوحة في خطة البعثات الداخلية، أضاف ابل أن نظام الدراسة في “AOU” يختلف عن باقي الأنظمة في الجامعات الخاصة، سواء في طبيعة الدراسة أو مسالة الحضور أو الغياب، مبينا أن المجلس لن يدخر جهدا في توفير كل مستلزمات الطلبة المستمرين والمتقدمين للالتحاق بخطة البعثات الداخلية.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock