التطبيقي

مؤتمر Heading Global 2016 سيقام ما بين 14 الى 16 الشهر الجاري

مؤتمرHeading Global 2016 الذي تنظمه الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تحت رعاية رئيس مجلس ادارة الهيئه العامه للتعليم التطبيقي والتدريب في الفتره من ١٤-١٦ نوفمبر ٢٠١٦ بفندق ريجنسي وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والذي يسلط الضوء على تحديات المجتمعات المعرفية والمجتمعات الذكية.وبهذه المناسبه صرح الدكتور حسين المكيمي عميد شؤون الطلبه وعضو اللجنه العليا للمؤتمر بأن المؤسسات التعليمية تعتبر هي أساس النهوض في مسيرة التنمية المستدامه كونها تحتضن الشريحة الاكبر من المجتمع ممثلة بشريحة الشباب الذين سيساهمون في تحقيق الاهداف التنموية للدولة لذلك وجب تأهيلهم وتشجيع مشاركتهم في الفعاليات والمؤتمرات التي توسع آفاقهم ومداركهم لتيسر لهم مسيرتهم العملية والعلمية وتزويدهم بآخر ما توصل إليه العلم الحديث والتكنولوجيا المتطورة.

و أشار د. حسين المكيمي أن أحد المحاور التي يركز عليها المؤتمر هو محور المجتمع الذكي والذي سيناقش أهمية الاستثمار في تأهيل الشباب وتعزيز القيم التي تحثهم على تحقيق الاهداف والمصلحة العامة،

كما أكد المكيمي أن تأهيل الشباب يتطلب توفير البيئة المهيأة للابتكار والابداع والمحفزه على الانتاجية وضمان الكفاءة لتحقيق التنمية المستدامة. ومن هذا المنطلق تحرص عمادة شؤون الطلبة على تواجد جميع الطلبة والطالبات وتشجعهم لحضور فعاليات المؤتمر والمشاركة في الحلقات النقاشية وورش العمل التي تساهم في تعزيز دورهم لتحقيق التنمية المستدامة.
ومن جهته صرح الدكتور جاسم الراجحي استاذ بكلية الدراسات التكنولوجيه عضو اللجنة العليا ورئيس لجنة العلاقات الخارجية و الشراكات

لمؤتمر الهيئه العامة للتعليم التطبيقي والتدريب Heading Global 2016 على اهمية المؤتمر من الناحيه العلمية و حاجة المجتمع الكويتي خصوصا و المجتمعات العربية عموما للتعرف و ممارسة الاقتصاد المعرفي .

وأكد الراجحي إنه تم القيام بالعديد من الزيارات لشركات وجهات متعددة في قطاعات مختلفة لعرض محاور وأهداف وفعاليات المؤتمر، وفتح سبل التعاون مع القطاع الخاص وفق حاجات سوق العمل ويأتي ذلك تأكيدا للاهداف التنمويه من خلال تفعيل الشراكات بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص مما نتج عنه مشاركه ومساهمه المعهد العربي للتخطيط كشريك معرفي وتنظيمي في المؤتمر كونه خبير في المجالات التخصصيه كمجال الاقتصاد المعرفي وريادة الاعمال والمشاريع الصغيره والمتوسطه. 

وأضاف د.الراجحي إنه تم التعاون ايضا مع جمعيات النفع العام كونهم يستهدفون شرائح وظيفيه تخصصيه كجمعية المهندسين الكويتية بالاضافه الي مشاركة بنك بوبيان، وبنك الائتمان الكويتي،و شركة KGL،و شركة الديار وجمعية إنجاز الكويتية وذلك لدورهم البارز في المسؤولية المجتمعية ودعمهم لمسيرة المؤسسات العلميه والاكاديميه.

واختتم د.جاسم الراجحي أن دور لجنة العلاقات الخارجيه والشراكات مستمر خلال و بعد المؤتمر وذلك لتعميق العلاقات و الشراكات الاستراتيجية وتعزيز دور الهيئة في دفع عجلة التنمية في دولة الكويت من خلال تبادل الخبرات على الصعيد الاكاديمي والفني و التقني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock