طلبتنا في الخارج

المتحدون: تخبطات الملحق الثقافي بدبلن أضرت بمصلحة الطلبة ومنعتهم من الحصول على مخصصاتهم الشهرية

– اتحاد الطلبة وقف موقف المتفرج وتخلى عن دوره المنوط به

استنكرت قائمة المتحدون رائدة الحركة الطلابية في المملكة المتحدة وجمهورية ايرلندا اجراء المكتب الثقافي في العاصمة الايرلندية دبلن، تجاه صرف المخصصات الشهرية الخاصة بطلبة الدراسات العليا للشهر الجاري باعتراف مباشر منهم ضارباً بجميع لوائح البعثات ولوائح وزارة التعليم العالي عرض الحائط، ودون مراعاة لمصالح الطلبة المغتربين والإلتزامات الشهرية عليهم.

واستند هذا الإجراء باعذار واهية لم تكن مقنعة للطلبة انفسهم حيث ان قد وردهم اتصال قبل موعد صرف المخصصات الشهرية للطلبة بأقل من ١٥ يوم لإبلاغهم انه لن تصرف لهم مخصصاتهم، ليضع طلبة الدراسات العليا ( طلبة الماجستير تحديداً ) في جمهورية ايرلندا بضغط نفسي في بداية سنتهم الأكاديمية.

جاء ذلك من قبل المكتب الثقافي الكويتي في دبلن ممثلاً بالدكتور عبدالرحمن العثمان والذي استند على أخطاء المكتب الثقافي السابق حسب قوله واوقف المخصصات الشهرية الخاصة بطلبة الماجستير وبدون اي انذار سابق بفترة كافية حتي يتسنى للطلبة المتضررين من هذا التصرف المتسرع تغطية التزاماتهم الشهرية الخاصة فيهم وقد سبق ان ذكر د.عبدالرحمن العثمان اسبابا لطلبة الماجستير في DIT وكانت مختلفة تماماً عن الاسباب المقدمة لطلبة الماجستير في DBS، مما يؤكد التخبط الحاصل في المكتب الثقافي برئاسة د. عبدالرحمن العثمان.

واستغربت قائمة المتحدون الصمت المريب للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة و جمهورية ايرلندا، وعدم تصديه للقضايا الطلابية والدفاع عن حقوق الطلبة، وخاصة ان المادة الرابعة من الباب الثاني في دستور الاتحاد تنص على ان الاتحاد بصفته منظمة طلابية يجب عليه الدفاع عن المكتسبات المادية والادبية للطلبة، فتخاذل الاتحاد عن القيام بدوره كمنظمة طلابية اطلقت يد الملحق الثقافي في دبلن دون اي تصدي من مؤسسة تتعبر من اعرق المؤسسات الطلابية.

و بالأخص ان لامسنا تخاذل الاتحاد بالقيام بدوره في المملكة المتحدة والآن يأتي الدور على العاصمة دبلن مقدماً مصلحته الشخصية على مصالح الطلبة.

ختاماً، تؤكد قائمة المتحدون رائدة الحركة الطلابية في المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا انها ستبقى كما عهدتموها طلابية تتعهد بحمل هموم الطلبة وتطلعاتهم وتسعى لتحقيق آمالهم والدفاع عن قضاياهم و مكتسباتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock