طلبتنا في الخارج

الجراح: رعاية سمو ولي العهد لليوبيل الذهبي للاتحاد ستكون دافعا لنا نحو المزيد من العمل والعطاء

730258746--7888

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده

 

– الحركة الطلابية أوجدت لنفسها كيانات داخل الدولة

– تكريم سمو ولي العهد للمؤسسين لفتة وفاء من القيادة السياسية

– السليم: الاتحاد الوطني لطلبة الكويت توسعا كبيرا بإنشاء فروع خارجية

– الديحاني: الاحتفالية تأتي لاستحضار الدور المتميز لرائدي الحركة الطلابية الأوائل

– الخراز: الاحتفالية ستتضمن معرض مصور عن تاريخ الحركة الطلابية

– الهندي: الحركة الطلابية الكويتية سطرت بحروف من نور صفحات مشرقة

– القناعي: هناك مساحة كبيرة من الحرية تتمتع بها الحركة الطلابية في الكويت

اكد رئيس اللجنة التحضيرية لاحتفالية الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت عبدالرحمن الجراح ان الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت تقيم احتفالية لمرور 50 عاما على تأسيس الهيئة التنفيذية برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد لاحتفالية اليوبيل الذهبي تحت شعار (خمسون عاما من العطاء.. نجددها بالوفاء) بتاريخ 24/12/2014 ، مؤكدا أن هذه الرعاية الكريمة من قبل سمو ولي العهد ستكون دافعا لنا نحو المزيد من العمل والعطاء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح أمس للإعلان عن الاحتفالية وبرنامج الحفل والرعاية الكريمة من سمو ولي العهد.

الممثل الشرعي

واشار الجراح الى أن الحركة الطلابية أوجدت لنفسها كيانات داخل الدولة وأصبحت تمارس أنشطتها وتتبلور مواقفها في اطار الاتحاد الذي يعد الممثل الشرعي المنتخب من قبل الجموع الطلابية كافة وذلك بعد مسيرة امتدت خمسين عاما من العمل، لافتا الى أن أهداف احتفالية اليوبيل الذهبي هي استحضار الدور المتميز لرائدي الحركة الطلابية الأوائل الذين ساهموا في ارساء قواعد العمل النقابي الطلابي بالكويت على مدار خمسين عاما، بالإضافة الى الوفاء ورد الجميل لكوادر العمل النقابي الطلابي وتكريمهم واظهار دورهم في تاريخ الاتحاد وتعريف المجتمع بأهمية العمل النقابي الطلابي.

تكريم المؤسسين

وأكد ان رعاية سمو ولي العهد وتكريمه لمؤسسي العمل الطلابي أعضاء الهيئة التنفيذية السابقين ورؤساء فروع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ممثلين عن الهيئات الإدارية وطلاب الفرع آنذاك، تعد لفتة وفاء من القيادة السياسية لمن قدموا للحركة الطلابية نهضتها وتميزها، مؤكدا ان سمو ولي العهد دائما سباق في دعم ابنائه الطلبة والحرص على تقديم كل الدعم بشتى انواعه.

خمسون عاما من العمل

من جانبه قال عضو اللجنة التحضيرية لاحتفالية الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت عبد العزيز السليم انه بعد مضي خمسون عاما من العمل الجاد والهادف للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فقد أوجدت الحركة الطلابية الكويتية وممثلها الاتحاد الوطني لطلبة الكويت مكانا لنفسها داخل كيانات الدولة المنظمة وأصبحت تمارس أنشطتها وتتبلور مواقفها في اطار الاتحاد الذي يعد الممثل الشرعي المنتخب من قبل الجموع الطلابية كافة، لافتا الي انه مع تعاظم الحركة التعليمية داخل الكويت واتجاه الدولة الى دعم التعليم كأحد مقومات تحقيق النهضة الحديثة وزيادة اقبال الطلبة الكويتيين على الدراسة بالعديد من الدول الخارجية مدعوما بتوجه عام من الدولة للتوسع في نظام الابتعاث.

واضاف السليم انه كان من الضروري أن تمتد مظلة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت لتشمل هؤلاء الطلبة الدارسين بالخارج فشهد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت توسعا كبيرا بإنشاء فروع خارجية له بالدول التي تتواجد بها جموع طلابية كويتية الى أن وصل عدد فروع الاتحاد حاليا تسعة فروع وهي «فرع جامعة الكويت – فرع الجمهورية الفرنسية والدول المجاورة لها – فرع المملكة المتحدة وايرلندا – فرع الولايات المتحدة الأميركية – فرع جمهورية مصر العربية – فرع المملكة الأردنية الهاشمية – فرع الامارات العربية المتحدة – فرع استراليا – فرع كندا».

الأهداف

وعن اهداف احتفالية اليوبيل الذهبي قال عضو اللجنة التحضيرية لاحتفالية الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت مشاري الديحاني ان أهدافها هي استحضار الدور المتميز لرائدي الحركة الطلابية الأوائل الذين ساهموا في ارساء قواعد العمل النقابي الطلابي بالكويت على مدار خمسين عاما، مشيرا الى ان الوفاء ورد الجميل لكوادر العمل النقابي الطلابي وتكريمهم واظهار دورهم في تاريخ الاتحاد وما ساهموا به من أجل دفع العمل بالاتحاد، تعريف المجتمع بأهمية العمل النقابي الطلابي في صقل شخصية المشاركين به واكسابهم المهارات اللازمة للقيادة والادارة من خلال استعراض نماذج للعمل النقابي تقلدت مناصب رفيعة بالدولة.

واضاف ان الرعاة الاعلاميين لهذه الاحتفالية هم جريدة الانباء وجريدة اجيال ومجلة كويت مجازين، مثمنا لهم هذه الرعاية.

وبدوره قال داود الخراز ان الاحتفالية ستتضمن كلمة لمنظم الحفل، وكلمة لراعي الحفل، وفيلم وثائقي عن تاريخ الحركة الطلابية الكويتية، وتكريم مؤسسي وأعضاء الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بمختلف فروعه، واقامة معرض مصور عن تاريخ الحركة الطلابية. وستقام احتفالية اليوبيل الذهبي الأربعاء 24 ديسمبر الجاري، بفندق ومنتجع جميرا الكويت بشاطئ المسيلة.

اما عبدالرحمن الهندي فاستذكر مرور 50 عاما على انشاء الهيئة التنفيذية، والتي تعد أعلى سلطة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت»، لافتا إلى أن الحركة الطلابية الكويتية سطرت بحروف من نور صفحات مشرقة منذ أن انطلقت بوادر العمل الطلابي منذ انطلاقتها.

وتابع الهندي ان من انجازات الهيئة التنفيذية خلال الاعوام السابقة، موقفها من بعض القضايا السياسية التي ساهمت بشكل فعال في توضيح الحقائق وتبيان موقف الشباب الكويتي فيها، لاسيما القضايا المحلية مثل إبطال مجلس 2012 الأول، ومرسوم الصوت الواحد، كما ساهم الاتحاد في المراقبة الانتخابية لمجلس 2012 المبطل الأول، بالتعاون مع جمعية الشفافية.

ومن جهته قال خالد القناعي ان هناك مساحة كبيرة من الحرية تتمتع بها الحركة الطلابية في الكويت، مشيرا الى ان ابرز القضايا السياسية التي كان الطلبة هم المحرك الاساسي لها في المجتمع.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock