وزارة التربية

«التربية»: انطلاق الأكاديميات الرياضية المدرسية الثلاثاء

المقصيد: نأمل أن تخدم أبناءنا الطلبة وتساهم في إبراز الموهوبين
أعلن الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة الطلابية بوزارة التربية فيصل المقصيد موعد انطلاق الاكاديميات الرياضية المدرسية في المناطق التعليمية الست صباح الثلاثاء الاول من نوفمبر المقبل، موضحا أن الاكاديميات جاءت بالتعاون والتنسيق والدعم المقدم من هيئة الشباب والرياضة.
وقال المقصيد لـ«الجريدة» ان التربية ستعقد مؤتمرا صحافيا 31 الجاري للاعلان عن تفاصيل مشروع انشاء الاكاديميات الرياضية المدرسية بحضور نائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح، لافتا إلى أن العمل المشترك مع قياديي هيئة الشباب اسفر عن انشاء هذه الاكاديميات التي نأمل أن تخدم أبناءنا الطلبة وتساهم في ابراز الموهوبين وتوفير العناصر الشبابة للنهوض بالحركة الرياضية مجددا.
وأضاف المقصيد أن الاكاديميات الرياضية المدرسية ستنشأ بواقع اكاديمية في كل منطقة تعليمية وسيتم توفير العاب كرة القدم والبولينغ واليد والسباحة بحيث يتم توفير هذه الالعاب الرياضية للطلبة واشراكهم فيها لتطوير قدراتهم بحسب ميولهم الرياضية التي يفضلونها، لافتا إلى انه سيتم توفير كشافين من هيئة الرياضة للاشراف والمتابعة في هذه الاكاديميات ولسبر الطلبة المشاركين ومعرفة الموهوبين منهم تمهيدا لاختيار الافضل منهم واشراكهم في الالعاب مع الاندية المحلية.
وأوضح أن الهيئة ستعمل على توفير كافة امكاناتها المادية والمعنوية لخدمة المشروع، لافتا إلى أن الهيئة ستوفر الحكام الدوليين اضافة إلى الخبرات الرياضية التي تحتاجها الاكاديميات.
يذكر أن وزارة التربية اعتمدت مؤخرا مشاريع رياضية ضمن الخطة التنموية للوزارة بهدف تعزيز الالعاب الرياضية في المدارس وتوفير البيئة الجاذبة والمساهمة في تحسين الصحة البدنية للطلبة.

المصدر:الحريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock