جامعة الكويت

أ.د. الأنصاري: ربط خطة جامعة الكويت برؤية وتوجهات دولة الكويت الاستراتيجية

 

  • خلال لقائه وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في كليات العلوم الاجتماعية وكلية الحقوق وكلية العلوم الإدارية

 

تحقيقا لإعداد ورسم خطة جامعة الكويت الاستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة، وإكمالاً لسلسلة اللقاءات المفتوحة التي عقدت لمناقشة التوجهات المستقبلية مع مختلف الكليات الجامعية، عقد اللقاء المفتوح بين الإدارة الجامعية وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في كليات العلوم الاجتماعية وكلية الحقوق وكلية العلوم الإدارية في حرم جامعة الكويت في الشويخ، وذلك برعاية وحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري، وبحضور أمين عام الجامعة ونواب المدير، صباح يوم الاثنين الموافق ٢٤/١٠/٢٠١٦.

 

​وبدوره بين مدير جامعة الكويت أ.د حسين الأنصاري في كلمة له أن الإدارة الجامعية لها دور في تهيئة البيئة الجاذبة وإيجاد الحلول والسبل الداعمة لتطوير العمل المؤسسي من خلال التنسيق والتواصل مع جميع كليات ومراكز العمل في الجامعة.  

وأشار إلى الجهود الحثيثة طوال الأشهر الماضية لتذليل ومعالجة العوائق التي واجهت الجامعة مع الجهات الرقابية في الدولة والتي تكللت بالنجاح بعد صدور قرار مجلس الوزراء باعتماد مجلس الجامعة للوائحها المالية والإدارية.

وتطرق أ.د. الأنصاري إلى أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي ومنها على سبيل المثال لا الحصر الجوائز البحثية المتميزة لعدة باحثين في جامعة الكويت وتميز جامعة الكويت في تبني وإطلاق مشروع ستارت أب كويت، وتوقيع العديد من الاتفاقيات على المستوى الأكاديمي والبحثي والطلابي سواء مع مؤسسات أو هيئات أو جامعات عالمية.

كما بين أنه في الوقت الحالي جاري العمل على إعداد ورسم الخطة الاستراتيجية لجامعة الكويت للسنوات (٢٠١٨-٢٠٢٢)، والتي سيتم اعتماد توجهاتها الرئيسيّة من خلال مشاركة كافة الكليات ومراكز العمل ورصد اقتراحاتهم وآرائهم حول رؤية الجامعة ورسالتها، لتكون خطة واقعية شاملة ذات مرونة وشفافية تسهم في تطوير الأداء وتحقيق الأهداف المنشودة.

كما أكد أ.د. الأنصاري أن خطة الجامعة المستقبلية ارتكزت على اتباع رؤية دولة الكويت وأولوياتها وتبني رغبة حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري وتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم وذلك انطلاقاً من الدور الريادي لجامعة الكويت كرافد حيوي للطاقات والخبرات في المجتمع.

 

ومن جانبه أكد نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتور عادل الحسينان على أهمية العمل سوياً لتطوير العمل وإعداد مختلف المشاريع والمبادرات التي تساهم في رفع مكانة الجامعة والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والباحثين والهيئة الأكاديمية في مختلف المجالات وتعزيز دور الجامعة في المجتمع، مشيرا إلى أن خطة الجامعة المستقبلية تتمحور حول أربعة توجهات رئيسية تشمل الجودة والابتكار، والتواجد العالمي والاستدامة، وذلك بأن تقوم الكليات ومراكز العمل بإدراج برامجها التنفيذية تحت مظلتها وذلك ضمن المراحل المقبلة بعد اعتماد التوجهات بصورتها النهائية.

 

وقد رحب عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د حمود القشعان باللقاء مع الإدارة الجامعية وكافة الحضور، مؤكداً على أهمية التواصل بين أعضاء الأسرة الجامعية والاستمرار في عقد مثل هذه اللقاءات بصورة دورية.

 

ثم قامت المهندسة دانة بودي من فريق التخطيط الاستراتيجي بجامعة الكويت بتقديم عرض مرئي لخطة الجامعة المستقبلية أوجزت خلاله الرؤية المقترحة للجامعة والتوجهات الاستراتيجية والجدول الزمني المخطط لاعتمادها.

 

بعد ذلك تم الانتقال للمناقشة ورصد المقترحات وآراء الحضور من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية في كليات الحقوق والعلوم الاجتماعية والعلوم الإدارية حول مختلف المجالات والقضايا المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock