أخبار منوعة

النجاة: 1450 طالباً سورياً يدخلون اختبارات تحديد المستوى الأسبوع المقبل

من خلال مشروع «علمني حرفاً»
قال مدير مشروع تعليم طلبة العلم السوريين بجمعية النجاة الخيرية ابراهيم البدر ان الجمعية ستقوم بإجراء اختبارات تحديد المستوى للطلبة السوريين بجميع مراحلهم الدراسية في مشروع «علمني حرفا» من الطلبة المتعثرين، وأوضح ان وزارة التربية وافقت على دخول 1450 طالبا وطالبة الاختبارات في جميع المراحل، ما عدا الاطفال الذين سيلتحقون بالصف الأول الابتدائي، لافتا الى أهمية الدور الذي تقوم به النجاة في دعم ومساعدة هذه الشريحة لظروفها الصعبة، جراء ما تمر به سورية الشقيقة من ظروف قاسية.

وقال البدر ان جمعية النجاة الخيرية دأبت على المسارعة والمبادرة في تقديم مبادراتها النابعة من رسالتها السامية في دعم التعليم، ولذلك تواصل خوض مضمار التعليم مستشعرة معاناة الشعب السوري الشقيق ممن انتقلوا إلى بلدهم الثاني الكويت، هؤلاء الاشقاء الذين تقطعت بهم السبل وعانى أبناؤهم حرمانهم من حق التعليم، فمنهم من انقطع عاماً عن التعليم وآخرون لأعوام. وأوضح البدر أن مشروع علمني حرفا صوّب اهتمامه نحو أبناء الجالية السورية بالكويت، مشيرا إلى أن المشروع هدفه تعويض الطلاب ما فاتهم من أعوام لم يتلقوا فيها التعليم ليلحقوا بركب التعليم داخل الكويت، حيث التحق بالمشروع في العام الماضي 860 طالبا وطالبة.
وأشار البدر إلى دور المشروع في عمل حصر كامل للحالات الطلابية ومستوياتهم الدراسية وعمل ملفات متكاملة لكل طالب وطالبة واتضح أن معظم الطلاب يعانون التعثر المالي والانقطاع لعام أو عامين عن الدراسة. وللتخفيف من هذه المعاناة قامت جمعية النجاة بالتنسيق مع كل الجهات داخل الكويت لتوفير الدعم المادي.
وختاما تقدم البدر بخالص الشكر والتقدير لوزارة التربية عموما ولإدارة التعليم الخاص بالوزارة خصوصا على ما تقومان به من تذليل للعقبات وتنسيق الجهود المبذولة في تخفيف هذه المعاناة لأبنائنا السوريين في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock