أخبار منوعة

مسابقة فادية السعد العلمية تعلن أسماء الفائزات

نبيلة السلمان: تعزيز مهارات البحث العلمي والعمل الجماعي

أعلنت مسابقة فادية السعد العلمية، احدى مبادرات مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي، فوز الطالبات فرح كمال وجنا الشايجي وعذوب المكيمي من مدرسة فاطمة الصرعاوي بالمركز الأول في المسابقة لعام (2021-2022) على المستوى المحلي للمرحلة الثانوية عن مشروع سترة نجاة مبتكرة للغوص الحر.
وأفادت المسابقة في بيان صحافي لها أمس بفوز الطالبات اسراء الشمري ودانة الشطي ودرر العنزي من ثانوية اليرموك بالمركز الثاني عن مشروع التحالف مع الشمس لمستقبل مستدام، وفوز الطالبات ندى العازمي ولطيفة العوضي وانوار العربيد من ثانوية العصماء بنت الحارث بالمركز الثالث عن مشروع المطبات الفعالة.
وأعلنت حصول الطالبتين اميرة الشمري ومسك عجيل من مدرسة سارة راشد التوحيد على المركز الأول على مستوى مدارس المرحلة المتوسطة عن مشروع حماية خنصر اليد من استخدام الهاتف الذكي من مواد قابلة للتحلل.
وأشارت الى انه حل بالمركز الثاني الطالبتان غنيمة الصانع وفضيلة الشراح من مدرسة مشرف عن مشروع منقذ الحياة، وحل في المركز الثالث الطالبتان ريم قمبر وريم الكندري من مدرسة القادسية عن مشروع «كيف تستطيع الطحالب الخارقة انقاذ عالمنا؟».

وأوضح البيان انه على مستوى المرحلة الابتدائية فاز بالمركز الأول الطالبتان غزل العنزي ومها عبدالله من مدرسة وربة الابتدائية عن قصة صورة من المستقبل.
ولفت الى انه حل في المركز الثاني الطالبتان الماس العنزي وديمة العتيبي من مدرسة زينب بنت العوام عن قصة نوراني وقوة الدكتورة ميداسة، وحل في المركز الثالث الطالبتان زهراء عبدالغفور وفاطمة خليل من مدرسة اشبيلية عن قصة مدن الاحلام.
وقالت رئيسة المسابقة الشيخة نبيلة سلمان الحمود إن زيادة المشاركات في المسابقة تعزز مهارات البحث العلمي والعمل الجماعي وتحفز آلية التطوير والتقدم في مجال البحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة.
وأوضحت أن المسابقة تسهم في إعداد جيل من الطالبات الموهوبات والفائقات في المجالات العلمية، وتعمل على صقل موهبة الطالبات في المجال العلمي والتقني والعمل الجماعي وتنمية خيال الطالبة العلمي وربطه بمجالي الهندسة والتقنية وتنمية المهارات في الفنون الجمالية والتعبير الإبداعي والقدرة على حل المشكلات من الواقع بجانب تحفيز الطالبات نحو الابتكار من خلال عمل مشروع علمي يخدم البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock