جامعة الكويت

مدير جامعة الكويت: أهمية توجيه وإرشاد الطالب الذي يعد أولوية المنظومة الجامعية

 
تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري عقد صباح يوم الأربعاء الموافق ١٩/١٠/٢٠١٦ اللقاء المفتوح بين الإدارة الجامعية وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في كلية العلوم الحياتية وكلية علوم وهندسة الحاسوب في حرم جامعة الكويت في العديلية، وقد حضر اللقاء أمين عام الجامعة د. محمد الفارس ونواب المدير، وذلك للتشاور وتبادل الآراء وطرح الاقتراحات التطويرية التي تصب في رسم خطة جامعة الكويت الاستراتيجية المقبلة التي تبدأ عام ٢٠١٨.
 
بداية رحب عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب أ.د مصطفى عبدالبر بالحضور شاكراً مبادرة الإدارة الجامعية لعقد مثل هذه اللقاءات والتواصل مع الأسرة الجامعية.
 
وفي كلمة له خلال اللقاء أكد مدير جامعة الكويت أ.د حسين الأنصاري على إيمان الإدارة بالتواصل والشراكة الاستراتيجية مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية والإدارية في رسم الخطط المستقبلية وتكاتف الجهود لتذليل العراقيل والعوائق التي تواجه الجامعة.
 
وأوضح أ.د. الأنصاري أن توجهات الخطة المقترحة للسنوات (٢٠١٨-٢٠٢٢) تتبلور حول أربعة عناصر أساسية وهي الجودة، والتواجد العالمي، والابتكار والاستدامة والتي تمثل روح الخطة التي سيتم من خلالها إدراج الغايات والأهداف الاستراتيجية للجامعة.
 
وأوصى أ.د الأنصاري أعضاء الهيئة التدريسية بأهمية توجيه الطالب وتشجيعه على الاجتهاد وتهيئة البيئة الأكاديمية المحفزة للتحصيل العلمي والتميز، مؤكداً على أن الطالب الجامعي يمثل أولوية في منظومة الجامعة.
 
كما استعرض أ.د. الأنصاري أبرز الإنجازات التي حققتها جامعة الكويت خلال العام السابق في مختلف المجالات، مشدداً على أهمية بذل المزيد من الجهود وتعاون الجميع لتعزيز دور الجامعة في المجتمع وتحسين جودة الخدمات من خلال تقديم المشاريع والمبادرات التي تساهم في تطوير الأداء ورفع تصنيف الجامعة العالمي.
 
 
وبدوره بين نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتور عادل الحسينان الدور الحيوي الذي تمثله كليات الجامعة في صياغة الخطة المستقبلية وإعداد البرامج التنفيذية ضمن التوجهات الاستراتيجية الجديدة، والتي تم الوصول إليها من خلال عدة مراحل بدأت منذ ما يقارب السنة تم خلالها اللقاء مع مختلف الجهات والمؤسسات في الدولة وتحليل الوضع الراهن للأولويات المنشودة بهدف إعداد خطة واقعية قابلة للتطبيق تعكس مكانة الجامعة ودورها في المجتمع.
 
ثم قامت المهندسة أسماء المطيري من فريق التخطيط الاستراتيجي بجامعة الكويت بعرض مرئي لخطة الجامعة المستقبلية أوجزت خلاله الرؤية المقترحة للجامعة والتوجهات الاستراتيجية والجدول الزمني المخطط لاعتمادها.
 
وقد قام عميد كلية العلوم الحياتية الدكتور قاسم صالح بإدارة النقاش المفتوح مع أسرة كلية العلوم الحياتية وكلية علوم وهندسة الحاسوب وعرض العديد من القضايا والمقترحات التطويرية في عدة مجالات على الإدارة الجامعية وتم تبادل الآراء المتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock