وزارة التربية

خفض بدل السكن للمعلمين يبدأ في نوفمبر

ما زالت قضية تقليص بدل سكن المعلمين الوافدين من 150 الى 60 ديناراً تشغل أهل الميدان التربوي، ورغم اعتراض المعلمين المصريين والتونسيين والأردنيين فإن المفارقة أن القرار أصبح نافذا من تاريخ 13 أكتوبر الجاري، بعد اعتماده من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، وهو ما يعني تعرّض رواتبهم للخصم الشهر المقبل.

وكشفت مصادر تربوية لــ القبس أن الإدارة المالية قد انتهت من تسكين الحسابات لشهر اكتوبر الجاري، واعتمدت بدل السكن للمعلمين والمعلمات 150 ديناراً، ما يعني ان الرواتب ستصرف كاملة نهاية الشهر، لافتة الى ان القرار لم يصل الى الوزارة حتى الآن.

وبيّنت المصادر ان ذلك الأمر سيترتب عليه مديونيات على جميع المعلمين والمعلمات المستحقين بدل السكن، مؤكدة أنه سيتم استقطاعها من رواتب الشهر المقبل (نوفمبر)، مشيرة الى ان المديونية تصل الى 55 ديناراً على كل معلم وافد.

وأوضحت انه وفقاً للقرار الجديد وبعد اعتماده رسمياً من تاريخ 13 الجاري فإن المعلمين المقيمين يستحقون 95 ديناراً فقط بدل سكن عن الشهر الجاري، بحيث يتم احتساب 12 يوماً عن البدل القديم، أي ما يعادل 60 ديناراً و18 يوماً من استحقاق البدل الجديد، أي 35 ديناراً تقريباً، مبينة ان القرار نافذ لا محالة، وان الوزارة ملزمة تطبيقه بناء على تعليمات ديوان الخدمة المدنية.

إلى ذلك، أكدت المصادر ان القطاع المالي قد انتهى قبل أيام من صرف الأعمال الممتازة لموظفي المكتبات بعد انتهاء إدارة الموارد البشرية من التدقيق على الأسماء وإرسال الكشوف، مشيرة الى ان عدد الذين استحقوا المكافأة 242 موظفاً من أصل 251.

المصدر: القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock