جامعة الكويت

د.الزيد لـ”أكاديميا”: جمعية أعضاء هيئة التدريس تنفي وجود من يصرح بإسم الجمعية بإسم مجهول

– أعضاء الجمعية لديهم الشجاعة للتصريح بأسمائهم.



– للأساتذة والطلبة الحق في التعبير عن رأيهم بما يتناسب مع حدود الدستور.

أكاديميا | فاطمة الزيد – خاص 
أكد الماطق الرسمي بإسم جمعية أعضاء هيئة التدريس د. مساعد الزيد بأن الجمعية غير مسؤولة عن ما يتم تداوله في احدى الصحف الالكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي عن مصدر مسؤول بالجمعية يصرح بأمور للصحف دون الأخذ برأي الجمعية.
وأوضح د. الزيد في تصريح خاص لـ”أكاديميا” بأن للجمعية ناطق رسمي يصرح بإسمها وجميع أعضاء الهيئة الادارية بالجمعية لديهم الشجاعة بالتصريح بأسمائهم وليس من اخلاقيات الأكاديميين التصريح بطرق مجهولة. وتمنى د. الزيد بأن تتحلى هذه الصحف الالكترونية باخلاقيات المهنة والمصداقية في الأخبار والتصريحات. 

وافاد الناطق الرسمي د. الزيد بأن حرية الرأي والفكر سواء لاعضاء هيئة التدريس أم للطلبة مكفولة بالدستور ويحق للجميع بالجامعة التعبير عن رأيهم بلا خوف من عقاب أو إساءة وبما يتناسب مع حدود الدستور والأعراف الاكاديمية والاجتماعية والأدبية. والجامعة من أكثر المؤسسات التي يجب عليها حماية حرية الرأي، ولها دور هام في تشجيع وتعزيز حرية الرأي والفكر مما يساعد الطالب على تنمية وتطوير مهارات التعبير الفكري دون اي تدخلات خارجية أو تطرفية.

وتمنى د. الزيد بأن يكون هناك أعضاء في مجلس الأمة القادم من يتبنون ويهتمون بالقضايا التعليمية وحريصين على تطوير عملية التعليم بالكويت لانها المقوم الأساسي لنهضة وتطوير الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock