وزارة التربية

التعليم الخاص: ملتزمون بقرار زيادة الرسوم الدراسية في المدارس

أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة التزام جميع المدارس الخاصة بكل أنظمتها التعليمية بالقرار الوزاري الخاص بزيادة الرسوم الدراسية للعام الدراسي الحالي والمقبل بنسبة 3%، مبينا أن الإدارة العامة للتعليم الخاص تقوم بدورها في الإشراف على مدى التزام أصحاب المدارس بهذا القرار.

وأوضح الحويلة في تصريح للصحفيين: «أن إدارة التعليم الخاص تراقب التقارير المالية للمدارس للتأكد من عدم وجود أي مخالفات مبينا انه في حال رصد أي مخالفة تتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالف بدءا من توجيه إنذار وصولا إلى توقيف المعاملات للمدارس المخالفة».

ولفت إلى أن مشروع «عطاؤنا في التعليم الخاص» للمرحلة الابتدائية هو وليد رؤية طموحة وخطة مدروسة ننتظر تحقيقها بالتعاون مع إدارات المدارس ممثلة في المديرين المساعدين والمديرات المساعدات.

وثمن دور هؤلاء المديرين في تنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم ابتداء من غرس الروح الوطنية وتعزيز حب الوطن في نفوس الأبناء كعقيدة راسخة نابعة من الثوابت التاريخية والقيم الأخلاقية، وانتهاء بحرصهم على سير العملية التعليمية في مدارسهم وتوفير البيئة التربوية والتعليمية الملائمة وكل من الطالب والمعلم.

واعتبر أن توفير فرص التعليم للجميع ليس بالعملية السهلة لولا تضافر جهود عظيمة من أبناء الوطن وأصحاب المدارس الذين أخذوا على عاتقهم هذه المسؤولية وتحملوا أعباءها بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم الخاص والعمل تحت مظلتها لبناء هذا الصرح التعليمي.

من جهتها قالت رئيس قسم رياض الأطفال والابتدائي في التعليم الخاص نجاة الرويشد: إن عملنا خلال السنوات السابقة على مشاريع كثيرة وسجلنا في تاريخ إنجازاتنا أعمالا نفخر بها ميزتنا وثبتت وجودنا كإدارة لها كيانها المستقل ضمن منظومة وزارة التربية، لافتة إلى أن باكورة أعمال الإدارة العامة للتعليم الخاص خلال العام الدراسي الحالي هي مشروع عطاؤنا في التعليم الخاص الذي تم إعداده في دورة المديرين والمديرات والمديرين المساعدين الجدد الذي جمعت فيه ثمرة إنجازات السنوات السابقة.

المصدر: دروازة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock