جامعة الكويت

د. القشعان لـ”أكاديميا”: اللقاء التنويري يوفر للطلبة جميع المعلومات التي تسهل عليهم تخرجهم

أكاديميا| فاطمة الزيد – خاص 

تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت أ.د. حمود القشعان أقام مكتب التوجيه والإرشاد لقاءه التنويري للطلبة المستجدين وذلك بحضور كلا من العميد المساعد للشئون الطلابية د.جاسم العلي والعميد المساعد للشئون الأكاديمية والدراسات العليا د.هند المعصب ورئيس مكتب التوجيه والإرشاد شريفة العثمان والمدير الإداري للكلية عبدالعزيز بولند ورئيس مكتب العلاقات العامة شيخة الدخيل.
وفي هذا الصدد قال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. حمود القشعان في تصريح خاص لـ ” اكاديميا” أن عمادة كلية العلوم الاجتماعية اطلقت شعار “نحن خدام إلى الأمام”، وأن اللقاء التنويري الذي أقامته الكلية اليوم سيوفر للطلبة والطالبات جميع المعلومات التي يريدونها من أجل انهاء سنوات الدراسة بكل نجاح وتفوق، وأوضح أ.د. القشعان بأن حرصنا على توافر جميع المسؤولين للاجابة على جميع اسئلة الطلبة والطالبات . 
كما شكر عميد كلية العلوم الاجتماعية جميع الجهات المشاركة من عمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلبة وأيضاً التوجية والإرشاد الخاص بالكلية وتخصصاتها.

ومن جانبه بارك العميد المساعد لكلية العلوم الاجتماعية الدكتور جاسم العلي لجميع الطلبة والطالبات المقبولين في الكلية، وقال بأن مكتب العميد المساعد الممثل بمكتب التوجية والارشاد بالكلية أقام هذا اللقاء التنويري بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة وعمادة القبول والتسجيل وأيضاً التوجية والارشاد والاقسام العلمية بالكلية تواجدوا من أجل الرد ومساعدة الطلبة المستجدين. 
وأضاف د. العلي بأن العمادة حرصت على عمل هذا اللقاء في بهو الكلية لتسهيل عملية مرور الطلبة والاجابة على اسئلتهم. و شكر د. العلي جميع الجهات المشاركة من جميع العمادات وجميع الادارات حيث تواجدت إدارة السجلات الممثلة برئيسات الاقسام طيبة الزمامي وبشائر السمحان وأيضاً إدارة الخريجين الممثلة بالسيدة منال بوحمرة والسيدة بشائر المرشود من عمادة القبول والتسجيل للرد على استفسارات الطلبة وأيضا موظفات عمادة شؤون الطلبة والتوجيه والارشاد. 

ومن جهتها ، قالت رئيسة قسم الشؤون الأكاديمية في إدارة السجلات بعمادة القبول والتسجيل السيدة بشائر السمحان بتصريح لـ “اكاديميا” بأن ادارة السجلات حرصت على المشاركة بقسميها قسم سجلات المقيدين وايضا قسم الشؤون الاكاديمية، حيث تم عرض اهم اصدارات ادارة السجلات التي تهم الطالب المستجد مثل دليل الطالب وشروط التحويل بين الكليات واستمارة التخصص المساند والتقويم الجامعي وطريقة حساب المعدل العام ومعدل التخصص.

وأضافت السمحان بأن حرصت ادارة السجلات بعمادة القبول والتسجيل على التواجد بالمعرض واللقاء من أجل الرد على استفسارات الطلبة. كما شكرت السمحان عمادة كلية العلوم الاجتماعية على هذه اللفته الطيبة واتاحة الفرصة لجميع الادارات للمشاركة. 

وقالت السيدة منال بوحمرة من إدارة الخريجين بعمادة القبول والتسجيل بأن حرصت ادارة شؤون الخريجين الممثلة بمديرتها السيدة فاطمة يوسف العميري على المشاركة في هذا المعرض واللقاء التنويري من أجل تنوير الطالب في امور التخرج.
وأضافت السيدة منال بوحمرة بأن تم عرض وتوزيع نماذج من حفلات الامير وحفلات ولي العهد التي تقيمها ادارة الخريجين بعمادة القبول والتسجيل سنوياً وأيضا سجل الخريجين وطريقة عمل استمارات التخرج واخلاء الطرف.

ومن ناحيته أضاف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة محمد العفاسي بأن الاتحاد قام بزيارة معرض العلوم الاجتماعية اليوم من اجل مساعدة الطلبة وتعريفهم بحقوقهم وايضا الخدمات التي يقدمها الاتحاد الوطني لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock