جامعة الكويت

أزمة الفصل الصيفي في مواجهة مدير الجامعة.. خلال الغبقة الرمضانية الليلة

 

3 اختيارات أمام د. يوسف الرومي لحل أزمة الفصل الصيفي

أكاديميا | الجامعة – خاص

فيما يجتمع مساء اليوم أعضاء هيئة التدريس في جامعة خلال مشاركتهم في الغبقة السنوية لجمعية أعضاء هيئة التدريس تحت رعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف ومدير جامعة الكويت الدكتور يوسف محمد الرومي، يوجه مدير الجامعة في أول حضور له واجتماع بالأساتذة بعد توليه منصب مدير الجامعة أزمة مكافأة الفصل الصيفي، وتعديل لائحة الصيفي، بتخفيض المكافأة إلى 1.0 بدلا من 2.0 في اللائحة السابقة، والتي أعربت جمعية أعضاء هيئة التدريس عن رفضها، وطالبت بتعديل اللائحة مرة أخرى لما كانت عليها، فيما أعلن عدد من الأقسام العلمية بالجامعة عدم تدريس الفصل الصيفي بعد تعديل اللائحة؟
وينتظر العديد من الأساتذة تصريحات مدير الجامعة اليوم خلال الغبقة الرمضانية بشأن الرؤى والخطط لحل الكثير من المشاكل التي تواجه الجامعة ومن ابزرها التسجيل بالفصل الصيفي الرومي، وتشكيل اللجان لاختيار العمداء وتعيينات في الجامعة، وميزانية الجامعة؟ والانتهاء من الانتقال مواقع الشدادية خلال العام الدراسي القادم.
ويرى عدد من الأساتذة بأن بأن حل ازمة الفصل الصيفي تتمثل في 3 نقاط في الوقت الحالي، هي الأولى: بتأجيل النظر في إقرار اللائحة المعادلة للفصل الصيفي، والعمل باللائحة السابقة بأن تكون المكافأة 2.0 عن الفصل الصيفي للمقرر الدراسي لحين للاطلاع على الملف ودراسته بشكل متأن، النقطة الثانية: عدم اعتماد اللائحة المعدلة بشكل نهائي وإنهاء حالة الاحتقان الموجودة داخل الكليات بسبب تلك اللائحة التي أدت إلى رفض عدد من الأقسام العلمية لتدريس الفصل الصيفي؟
النقطة الثالثة والأخيرة: هل اعتماد لائحة الصيفي المعدلة بشكل نهائي دون النظر إلى أي اعتبارات واعتماد قرارات مجلس الجامعة الخاصة باللائحة الجديدة، والتي أدت إلى عزوف عدد من الأساتذة إلى عدم المشاركة في تدريس الفصل الصيفي بالكليات، وخاصة في كلية الهندسة والتي ينتمي إليها مدير الجامعة حيث أعلن ثلاثة أقسام عن مشاركتهم في الفصل الصيفي هذا العام.
فيما سيؤثر قرار تعديل لائحة الصيفي على عدد من ابرزهم كلية العلوم الهندسة والعلوم الإدارية، وغيرهم من الكليات، والتي لم تعلن عن موقفها من تدريس الفصل الصيفي، فيما بدأت عدد من الكليات التسجيل بالفصل الصيفي، والتي من المتوقع عدم وجود مشاكل في التسجيل لديهم وأبرزهم كلية التربية وكلية الشريعة وكلية الادب، وكلية العلوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock