أخبار منوعة

انطلاق المؤتمر الخليجي الرابع للتراث والتاريخ الشفهي في ابوظبي

انطلقت فعاليات المؤتمر الخليجي الرابع للتراث والتاريخ الشفهي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اليوم الأحد بمشاركة عدد من الأكاديميين والباحثين والخبراء في الجامعات الخليجية والمؤسسات والهيئات المعنيّة بالتراث والتاريخ في المنطقة.

وقال المستشار في هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة عوض صالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر يركز على اهمية الاستفادة من الثورة التكنولوجية والمعلوماتية ووسائل التواصل الاجتماعي لابراز التراث والتاريخ الخليجي ومكانته القيمة بشكل اوسع.

واضاف صالح ان المؤتمر الذي يقام تحت عنوان (التقنية والتراث الخليجي المستدام – واقع الأرشفة الحالية وآفاقها المستقبلية) يتناول توثيق التراث الخليجي والخطوات التي قطعتها المؤسسات الحكومية والمجتمعية وتبادل الخبرات واثراء المنجزات الثقافية والتراثية على مختلف المستويات الخليجية او العربية او العالمية.

وذكر ان المؤتمر يتضمن العديد من جلسات العمل التي تبحث تجارب الدول الخليجية في صون التراث والتاريخ والهوية الثقافية لافتا الى ان مفهوم التراث الثقافي اتسع بشكل كبير خلال القرن الماضي ما جعله من أولويات منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) التي تعنى بالتراث المشترك بين البشر.

وتضمنت فعاليات اليوم الاول للمؤتمر الذي تختتم فعالياته غدا العديد من المحاور منها اهمية المحافظة على التاريخ والتراث في عصر الاعلام الرقمي والترويج الرقمي واهم المشاريع والتجارب والنظرة المستقبلية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock