وزارة التربية

مساعٍ من «التربية» لاستمرار صرف بدل السكن للمعلمين

جهود العيسى لصعوبة الإخلال بالعقود المبرمة.. واقتراح إيقافه عن التعاقدات الجديدة
كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» عن جهود سيقوم بها وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى خلال الأسبوع الجاري وعبر تحركات إنسانية لكيفية تنفيذ قرار ديوان الخدمة المدنية الخاص بتخفيض بدل سكن المعلمين الوافدين من 150 إلى 60 دينارا.
وأشارت المصادر إلى أن العيسى سيكثف جهوده للخروج بحل جزئي لاسيما أن القرار يمس شريحة كبيرة من موظفي وزارته خاصة أهل الميدان الذين يبذلون جهودا كبيرة للارتقاء بالعملية التعليمية وخدمة أبنائنا الطلبة، مشيرة إلى أن بدل السكن سيصرف الشهر الجاري كاملا أما الشهر المقبل فستتضح رؤيته خلال الأيام القليلة المقبلة وما ستسفر عنه جهود العيسى.
وبينت المصادر ان وزارة التربية ستبحث الموضوع مع الديوان خاصة أنها لديها بعض الملاحظات إن لم تكن تحفظات على القرار، مشيرة إلى أن الوزارة لا تستطيع تخفيض بدل السكن إذا كان مدرجا في العقد الذي يربط المعلم مع الوزارة وتمت الموافقة عليه.
وأضافت انه من الصعب الإخلال بالعقد لاسيما ان هناك عقودا مبرمة يوجد فيها بند بدل السكن وبالتالي ليس من حقنا إلغاؤه أو تخفيضه أما العقود التي لا يوجد فيها هذا البند فذلك يبقى بدلات قابلة للإلغاء أو التخفيض.
وأوضحت المصادر أن آخر الحلول والمقترحات التي ستطرحها «التربية» في مفاوضاتها مع الديوان للخروج من أزمة القرار الاستمرار في صرف بدل السكن وإيقافه عن التعاقدات الجديدة، لافتة إلى أن كل تلك الأمور ستتضح خلال الأيام المقبلة ومدى نجاح جهود اللحظات الأخيرة للوزير العيسى مع الديوان قبل تنفيذ القرار بشكل رسمي من قبل القطاع المالي بوزارة التربية.
المصدر : الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock