وزارة التربية

تقليص بدل سكن المعلمين الوافدين… يُخفّض إيجارات الشقق الكبيرة

  • • أصحاب العقارات بدأوا يتلقون إشعارات إخلاء من المستأجرين
  • • الصالح: رحلة البحث عن إيجار أقل موجودة منذ 3 سنوات
  • • الدغيشم: نتوقع إخلاءات كثيرة وانخفاضاً في القيمة الإيجارية

انعكس قرار تخفيض بدل السكن للمعلمين الوافدين من 150 ديناراً شهرياً الى 60، انخفاضاً في إيجارات الشقق بدأ يلوح في الأفق، وإذا كان بعض خبراء العقار توقعوا الأسبوع الماضي أن تنخفض القيمة الإيجارية 50 ديناراً للوحدة السكنية، قبل تخفيض بدل سكن المعلمين، فإنه قد تكون لهم في الأيام المقبلة حسابات أخرى، تزيد من معدل الانخفاض، الذي سيصيب حكماً الشقق كبيرة المساحة، إضافة الى عزوف محتمل عن سكناها.
وبدأ ملاك العقارات في تلقي بلاغات أو اتصالات من مستأجري الشقق لديهم من المعلمين الوافدين، لإعلامهم بنيتهم ترك الشقق خلال شهر، كما تنص عليه القوانين مرعية الإجراء في السوق المحلي.
من ناحيته، أشار رئيس مجلس إدارة مجموعة الصالح التجارية الدكتور عدنان الصالح، إلى أن أكثر البنايات والعقارات تضرراً من القرارات الأخيرة هي الشقق السكنية التي تتجاوز مساحتها 90 متراً، مستبعداً أن يطول التأثير الشقق ذات الغرفة والصالة خلال الفترة المقبلة.
وأشار الصالح إلى أن رحلة البحث عن سكن بإيجار أقل موجودة في السوق، بسبب الغلاء في القيمة الإيجارية في الكويت المستمرة منذ 3 سنوات.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الدغيشم العقارية عبد العزيز الدغيشم، أن قطاع العقار في الكويت على موعد مع انخفاضات جديدة في القيمة الإيجارية، متوقعاً إخلاءات كثيرة في البنايات وتحديداً في المناطق الأكثر تضرراً مثل المهبولة والمنقف.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock