وزارة التربية

شروخ في الجسور الخرسانية لمدرسة خاصة في «حولي»

img_1771-17.jpg

أعلن المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث في وزارة الأشغال العامة «وجود شروخ قص في بعض الجسور الخرسانية لمدرسة خاصة في محافظة حولي وخصوصاً بسقف المسرح في السرداب»، مؤكداً «وجود أعمال صيانة وتجديدات بمبنى المدرسة».

 

وكشف المركز في تقرير وجهه إلى الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط الدكتور خالد الرشيد، عن وجود هبوط وشروخ في منطقة العزم الموجب لبعض بلاطات الأسقف الخرسانية بالأدوار إضافة إلى وجود فواصل في بعض أماكن اتصال الحوائط الطابوق بالجسور والأعمدة الخرسانية بالأدوار وآثار رشح مياه وظهور بقع من صدأ حديد التسليح ببعض الأماكن من سقف السرداب. من جانبه، طلب الوكيل الرشيد من بلدية الكويت اتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة للعمل على تغيير تخصيص أحد المواقع المخصصة لوزارة التربية في ضاحية عبدالله السالم من موقع مخصص إلى روضة أطفال إلى مدرسة ابتدائية، وتثبيت تسلم حدود الموقع خالياً من أي معوقات.

 

وفيما دعا الرشيد أن يتم ذلك في أقرب فرصة، ليتسنى له استكمال إجراءات طرح وترسية هذا المشروع اعتذرت البلدية عن تلبية الطلب. وقال مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني محمد الزعبي أنه بدراسة الموقع تبين عدم إمكانية تغيير التخصص إلى مدرسة ابتدائية وذلك لعدم توافر مواقف سيارات كافية لخدمة الموقع.

 

وأضاف الزعبي في كتاب وجهه إلى الوكيل الرشيد «ورد إلينا كتابكم المتضمن تنازلكم عن الموقع المخصص كروضة أطفال بمنطقة ضاحية عبد الله السالم واستغلالها كحديقة عامة، وعليه تم التنسيق مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية في شأن الموقع والتي أفادت بالموافقة، وجارٍ حالياً استكمال دراسة الموضوع واتخاذ الإجراءات المتبعة لتغيير تخصيص الموقع المخصص كروضة أطفال ليصبح حديقة عامة».

وفي هذا الإطار أيضاً، طلبت إحدى المدارس الاجنبية في منطقة الأحمدي من وزارة التربية، استغلال أحد المواقع المقررة للوزارة بمنطقة الرقعي كمدرسة خاصة فيما اعتذر وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري عن الطلب، مؤكداً «عدم توافر مواقع حالياً ولا يسعنا سوى تقديم الاعتذار عن عدم إمكانية تلبية هذا الطلب».

 

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock