جامعة الكويت

عميد التربية: التربية العملية جزء هام من منظومة إعداد معلم المستقبل

 

 

  • اللقاء التنويري لطلبة مقرر التربية العملية في كلية التربية

 
نظمت كلية التربية بجامعة الكويت اللقاء التنويري الأول للموجهين ورؤساء الأقسام في وزارة التربية للفصل الدراسي الأول والذين سيتولون الإشراف على طلاب التربية العملية تحت رعاية وحضور عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور بدر العمر والعميد المساعد للشئون الطلابية ومدير مركز التربية العلمية الدكتور علي ابراهيم الكندري.

وبدوره أكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور بدر العمر على دور وأهمية الموجهين ورؤساء الأقسام في تقديم النصح والإرشادات لطلبة وطالبات التربية العملية الذين سيمارسون الحياة العملية تحت إشرافهم وتوجيههم، مشيراً إلى أن التربية العملية جزء هام من منظومة إعداد معلم المستقبل.

ولفت إلى ضرورة إكساب الطلبة بعض المهارات التي من شأنها أن تمكنهم من أكتساب المهارات الشخصية عبر تلك النخبة من الموجهين ورؤساء الأقسام والذين مارسوا الحياة العملية والمهنية التي تمكنهم من ترجمة وتبسيط المعلومة بصورة سهلة وسلسلة للطلبة الدارسين.

ومن جانبه أشار العميد المساعد للشئون الطلابية ومدير مركز التربية العلمية الدكتور علي ابراهيم الكندري إلى أهمية فترة التدريب الميداني في إعداد الطالب المعلم وما يكتسبه من خبرات مهنية وفنية وتربوية وإدارية وإلى ما يقوم به الطالب من التطبيق الفعلي لما اكتسبه من نظريات وخبرات ومفاهيم خلال دراسته الجامعية عن طريق مقررات التخصص ومقررات الإعداد المهني .

 وبين د.علي ابراهيم دور الخبرات التربوية في تحقيق تلك الأهداف التقنية والتربوية في إعداد هؤلاء الطلبة حتي يصبحوا معلمين قادرين على الدخول في سلك التدريس بوزارة التربية.

وأكد أ.د. إبراهيم على الاستعداد لاستقبال مختلف الاقتراحات التي تساهم في تطوير إعداد الطالب المعلم وذلك لدراستها والإستفادة منها والعمل على تطبيق ما يتوافق منها مع أهداف ورسالة كلية التربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock