الجامعات الخاصة

«خلك رياضي» في «بوكسهل» للتوعية الصحية

1280x960-3

 

استقبلت كلية بوكسهل الكويت حملة “خلك رياضي”، من تنظيم “يور جويس”، وبرعاية الهيئة العامة للرياضة، والتي تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية الأكل الصحي والرياضة وتأثيرهما على صحة الفرد، وسيتم تنظيم ماراثون لمسافة 5 كيلومترات، 5 نوفمبر المقبل، وستكون الانطلاقة من الجزيرة الخضراء حتى أبراج الكويت.

وأكد المسؤولون في قسم شؤون الطلبة بكلية بوكسهل أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات، انطلاقا من حرصها على انضمام طالباتها في الأنشطة الرياضية بصورة منتظمة، إضافة إلى توجيههن على أهمية الاختيار الصحيح للأغذية والمكملات الغذائية، وتوضيح أهمية الدور الذي يلعبه الغذاء الصحي في تحسين الأداء الرياضي.

وقالت اختصاصية التغذية من فريق حملة “خلك رياضي” د. سارا دياز إن الفعالية تهدف إلى تسليط الضوء على أحد الجوانب المهمة وهي التغذية السليمة، واختيار المكملات الغذائية المناسبة، والحث على ممارسة الرياضة ونشر الثقافة والتوعية بين فئة الشباب وتوجيههم نحو الأنماط الغذائية السليمة.

وأضافت دياز أن هذه الفعالية نابعة من استراتيجية الهيئة العامة للرياضة في تكثيف برامج التوعية والتثقيف الرياضي، وعقد ورش العمل والندوات والمؤتمرات لتوعية وتوجيه الشباب إلى استقاء المعلومات الصحية الرياضية والغذائية من المصادر العلمية الصحيحة وما تصاحبها من ايجابيات وسلبيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock