جامعة الكويت

الجامعة تحذّر: تطبيق أشد العقوبات على المتجاوزين في الانتخابات

688964-2

 

  • عدم السماح لأي شخص بالدخول من دون هوية جامعية

 

انتهت انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة أول من أمس بفوز القائمة الائتلافية وقائمة الاتحاد الاسلامي الـ 38 على التوالي في انتخابات الهيئة الإدارية ووفد المؤتمر عقب حصولها على 8628 صوتا فيما جاءت ثانيا القائمة المستقلة بإجمالي 5360 صوتا وحافظت القائمة الإسلامية على المركز الثالث بإجمالي 480 صوتا فيما جاءت أخيرا قائمة الوسط الديموقراطي والتي حصلت على 242 صوتا وذلك وسط أجواء مشحونة بالتوتر بعد مشاجرة كلية الاداب امس الأول.

وستنطلق اليوم انتخابات الجمعيات والروابط في كلية العلوم الإدارية وكلية الهندسة وكلية العلوم ومن ثم تتوالى في مختلف الكليات بالجامعة.

وقد حظي الحليفان القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامي بزيادة في اعداد أصواتهم عن انتخابات العام الماضي بواقع 269 صوتا حيث اصبح الفارق بين القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامي والقائمة المستقلة لهذا العام 3268 صوتا بعدما كان 2398 صوتا، فيما انخفضت اصوات القائمة الاسلامية 54 صوتا عن العام الماضي التي حصلت فيه على 534 صوتا فيما حصلت هذا العام على 480 صوتا، وزادت اصوات قائمة الوسط الديموقراطي هذا العام بواقع 27 صوتا عن العام الماضي التي حصلت فيه على 215 صوتا فيما حصلت هذا العام على 242 صوتا.

وحول نتائج صناديق وفد المؤتمر فقد حصلت القائمة الائتلافية والاتحاد الاسلامي على 8594 صوت والقائمة المستقلة على 5308 صوت والاسلامية على 471 وآخيرا قائمة الوسط الديموقراطي على 234 صوتا.

وفي هذا الصدد قال أمين عام جامعة الكويت د. محمد الفارس: ان العرس الطلابي بجامعة الكويت ينعكس على الادارة الجامعية، مؤكدا ان الادارة الجامعية تدعم هذه الانشطة التي تصقل مواهب الطلبة، فالطلبة اليوم موجودون بالجامعة وغدا هم مسؤولون.

وأضاف قائلا: إننا متواجدون في هذه الاحتفالية للاطلاع على سير العلمية الانتخابية، وطموحنا كبير لنتائج هذه الانتخابات وان يصل صوت الطالب وليس الاهم هو من يصل الى الكرسي ونحن يهمنا ان نتعاون ونتكاتف مع الطلبة لخدمة هذه الجامعة.

بدوره قال الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق بجامعة الكويت د.ادم الملا: اننا نعيش عرسا انتخابيا بأجواء اخوية تنافسية، مؤكدا انه يجب ان يتم تقبل الاخر.

من جانبه، استنكر عميد شؤون الطلبة د.علي النامي ما حصل امس الاول من الأحداث المؤسفة خلال يوم انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت وأسفرت عن عدد من الاصابات لبعض الطلبة، مؤكدا «اننا لن نسمح بالمساس بأمن طلبتنا».

وقال النامي في بيان صحافي: ان الادارة الجامعية حريصة كل الحرص على أمن وسلامة أبنائنا الطلبة، وما حصل اليوم سوى مجرد حالات تصادم فردية، مؤكدا انه ستطبق أشد العقوبات على كل من يتعدى على اللوائح والنظم الجامعية.

وأكد النامي أنه ستكون هناك اجراءات صارمة على هذه المجموعة من الطلبة الذين تم رصدهم من قبل ادارة الامن والسلامة، مشيرا الى انه بانتظار تقرير ادارة الامن والسلامة حتى يتم تطبيق اللائحة على الطالب المخالف.

وسيحال هؤلاء الطلبة الى لجنة النظام الجامعي التي تصل عقوباتها الى الفصل من الجامعة. وخاطب النامي طلبة الجامعة قائلا: أتمنى عدم تكرار هذه الأحداث مرة اخرى، وأن تستغلوا فترة حياتكم الجامعية أفضل استغلال من خلال المشاركة الإيجابية بالأنشطة المتنوعة ومنها الانتخابات الطلابية والابتعاد عن كل ما يعكر صفو هذه الأجواء.

 

688964-5

 

المصدر : الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock