جامعة الكويت

10617 طالباً يختارون ممثليهم في «الإدارية» و«الهندسة» و«العلوم» اليوم

  • صناديق اقتراع «اتحاد الجامعة» تهدد «مستقلة الشويخ»… وآمنة في «البترول»

يشارك اليوم 10617 طالبا وطالبة في اختيار ممثليهم في 3 كليات بجامعة الكويت هي: العلوم الإدارية، والهندسة والبترول، والعلوم، بمشاركة 7 قوائم طلابية.
ينطلق اليوم قطار انتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت في ثلاث كليات هي: كلية العلوم الإدارية بموقع الشويخ، وكليتا الهندسة والبترول والعلوم بموقع الخالدية، بمشاركة 10617 طالباً وطالبة في عملية الاقتراع.
وفي كلية العلوم الإدارية، تنطلق المنافسة بين القائمة المستقلة والمعتدلة، ففي العام الماضي حصدت “المستقلة” مقاعد الجمعية بحصولها على 1235 صوتا، بينما “المعتدلة” حصلت على 884 صوتاً.
ويرى المراقبون للانتخابات أن “الفارق بين القائمة المستقلة والائتلافية في صناديق اقتراع كلية العلوم الإدارية 8 أصوات، فقد حصلت “المستقلة” على 814 صوتاً، بينما الائتلافية 806 أصوات، مما تهدد النتائج كيان القائمة المستقلة”.
أما كلية الهندسة والبترول فتختلف الأجواء الحماسية في جمعيتها عن انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة، التي تكون هادئة وخجولة، فتكون أكثر إثارة وحماسا بين منافسة العلمية والمستقلة والهندسية.
وفي العام الماضي، حصلت القائمة المستقلة على 1222 صوتا، و”العلمية” على 1068 صوتاً، تلتها الهندسية بـ137 صوتا.
ويرى المراقبون للانتخابات أن وضع القائمة المستقلة في أمان بعد نتائج انتخابات اتحاد طلبة الجامعة، خصوصا بعد حصولها على 1228 صوتا، في حين حصلت “الائتلافية” على 1058 صوتا.
بينما جاءت انتخابات كلية العلوم هادئة، والنتائج شبه محسومة، في ظل منافسة بين المستقلة والعلمية، ومن خلال نتائج العام الماضي وجدنا أن “العلمية” حصلت على 838 صوتا، وأما المستقلة فحصلت على 617 صوتا، وفي صناديق اقتراع اتحاد الجامعة حصلت “الائتلافية” على 512 صوتا، 238 صوتا لـ”المستقلة”.
من جانبه، أكد رئيس اللجنة الميدانية لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2016/2017 شايج الشايجي، جاهزية مقار الاقتراع التي ستجرى فيها الانتخابات اليوم، وذلك في كل من كلية العلوم الإدارية، وكلية الهندسة والبترول، وكلية العلوم.
وقال الشايجي في تصريح صحافي أمس، إن “اللجنة الميدانية قامت بعدد من الزيارات الميدانية للكليات، للتنسيق مع المديرين الإداريين، لاختيار أماكن الاقتراع والفرز، على أن تكون مناسبة وملائمة لإجراء العملية الانتخابية، مراعين في ذلك الشفافية والسرية”.
وثمّن دور المديرين الإداريين لكل كلية، وتعاونهم مع اللجنة العليا للانتخابات، وكذلك لجان الأمن والسلامة من خلال عملية تنظيم دخول الطلبة وخروجهم يوم الانتخابات.
مقرات الاقتراع
وأشار الشايجي إلى “مقر الاقتراع في كلية الهندسة والبترول في قاعة فاروق البرغش للطلاب والطالبات، إذ يبلغ عدد المقترعين 4643 طالبا وطالبة، ومقر الاقتراع في العلوم الإدارية الطلاب في ممر لوكراتD، والطالبات في صالة الوطنية، ويبلغ عدد المقترعين في الكلية 2866 طالبا وطالبة، أما كلية العلوم فمقر الاقتراع للطلاب في قاعة D32، ومقر الطالبات قاعة 125، وعدد المقترعين 3108 طلبة”.
من جانبه، قال رئيس القائمة المستقلة في “الهندسة والبترول” بالجامعة عبدالعزيز الشمري ، إن “قواعد المستقلة جاهزة للمنافسة”، مشيراً إلى أن “القائمة مستعدة لخوض الانتخابات دون أي مشاكل، لأنها قدمت العديد من الإنجازات للجموع الطلابية”، داعيا إياهم إلى اختيار ممثليهم بكل دقة لخدمة الجموع الطلابية.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock