طلبتنا في الخارج

بدء البرنامج التدريبي للدفعة الثالثة من طلبتنا الدارسين في أمريكا

أعلنت سفارة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة بدء برنامج التدريب للدفعة الثالثة من الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الامريكية ضمن مبادرة التطوير المهني التي ترعاها السفارة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص في كلا البلدين.

وقالت السفارة في بيان أصدرته على هامش حفل أقيم أمس السبت إن البرنامج يوفر فرص تدريب لمدة عام واحد للطلبة الكويتيين المتفوقين حديثي التخرج في الجامعات الأمريكية ضمن أكبر الشركات الأمريكية العاملة في السوق المحلي بقطاعات الطاقة والاستثمار والتمويل وإدارة الأعمال.

وأضافت أن البرنامج يهدف كذلك الى تطوير قدرات الطلبة الكويتيين واكتساب المعرفة والخبرة ونقل أفضل الممارسات في سوق العمل الأمريكي.

وذكرت السفارة أن البرنامج يمثل فرصة فريدة ومميزة للطلبة الكويتيين المتفوقين للتدريب في سوق العمل الأمريكي داعية اياهم الى المشاركة في هذا البرنامج الذي ينظم سنويا لتعزيز مهاراتهم.

من جانبه اعرب المدير التنفيذي للغرفة التجارية الأمريكية العربية الوطنية ديفيد حمود عن فخر الغرفة التجارية بهذه الشراكة بين القطاعين الخاص والعام في الكويت والولايات المتحدة.

وأضاف أن “مبادرة التطوير المهني تمثل جسرا بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل بما يساعد الطلبة في مستقبلهم العملي”.

يذكر أن مبادرة التطوير المهني جاءت بجهود شخصية من سفير الكويت في واشنطن الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح والمدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين.

وحضر حفل إطلاق البرنامج القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية نواف العنزي ومديرة المكتب الثقافي الكويتي الدكتورة أسيل العوضي. 

(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock