طلبتنا في الخارج

مكتبنا الثقافي في دبي وجامعة الخليج الطبية في عجمان يوقعان مذكرة لتخصيص مقاعد لبعثات الطب للطلبة الكويتيين

•رئيس المكتب د. مشاري الهاجري: 28 كويتياً يدرسون في جامعة الخليج الطبية

وقع المكتب الثقافي في دبي ممثلاٍ عن وزارة التعليم العالي مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة الخليج الطبية في إمارة عجمان بحضور القنصل العام لدولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية السفير علي الذايدي بهدف تخصيص عدد من المقاعد سنويا في تخصص الطب البشري لطلبة بعثات وزارة التعليم العالي من بداية العام الدراسي (2024 – 2025).

وأكد رئيس المكتب الثقافي الدكتور مشاري الهاجري أنه تتويجاً لمجهودات المكتب الثقافي بالقنصلية العامة لدولة الكويت في دبي لتعزيز أطر التعاون المشترك مع الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة وتوثيقها تم توقيع مذكرة التفاهم بهدف تعزيز الشراكة بين الجانبين.

وأضاف الدكتور الهاجري أن جامعة الخليج الطبية التي تم اعتمادها مؤخرا في بداية العام الجامعي (2023 – 2024) من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جود التعليم تعتبر إضافة حقيقية للجامعات المعتمدة في تخصص الطب البشري في الإمارات حيث يدرس في الجامعة حالياً 28 طالباً كويتياً.

وأشار إلى أن الاتفاق المشترك مع جامعة الخليج الطبية يتوافق مع رؤية دولة الكويت في الاستثمار في رأس المال البشري والمحافظة على جودة مخرجات التعليم العالي وتلبية احتياجات سوق العمل من الكوادر الطبية التي تحتاجها البلاد.

من جانبه قال القنصل العام لدولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية السفير علي الذايدي إن هذه المذكرة تندرج في إطار التعاون الثقافي بين الكويت والإمارات وتمثل خطوة مهمة نحو بناء جسور التعاون الثقافي والأكاديمي بين البلدين.

وأكد السفير الذايدي الالتزام بتعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين وتوفير فرص جديدة للطلاب والمتخصصين في مجالات الطب والصحة وغيرها “ونطمح لرؤية مزيد من التعاون والشراكة بين الجامعة والمكتب الثقافي في دبي من أجل تحقيق تطور مستدام ومشترك في المجالات الأكاديمية والثقافية”.

وأثنى على جهود المكتب الثقافي باعتباره جزءا أساسيا من الجسور الراسخة التي تربط بين الطلاب الكويتيين والفرص التعليمية المميزة في الإمارات من خلال تسهيل إجراءات القبول والتسجيل وتوفير المعلومات الضرورية كذلك العمل على توجيه ودعم الطلاب خلال رحلتهم الأكاديمي.

وذكر الذايدي أن رغبة العديد من الطلبة الكويتيين في الدراسة في الجامعات الإماراتية تعكس الاهتمام المتزايد بالتعليم العالي في الإمارات التي تتميز بتوفير بيئة تعليمية متميزة ومتنوعة كما تضم الإمارات عددا كبيرا من الجامعات التي تم اعتمادها من قبل مجلس الاعتماد الكويتي ما يوفر للطلبة الكويتيين فرصة للحصول على تعليم عالي المستوى.

وقال إن “القنصلية تعمل بجدية واستمرارية على دعم وتعزيز جهود المكتب الثقافي في تسهيل جميع الأمور المتعلقة بالطلبة الكويتيين الذين يسعون للدراسة في دولة الإمارات من خلال التعاون الوثيق والتنسيق المستمر بين القنصلية والمكتب الثقافي تسهم الجهود المشتركة في تبادل الزيارات الثقافية وتوفير فرص تبادل الخبرات والمعرفة بين الطلبة والمؤسسات التعليمية في البلدين”.

من ناحيته أكد الملحق الثقافي الدكتور بندر المطيري حرص المكتب الثقافي ووزارة التعليم العالي على توفير أكبر فرص ممكنة لالتحاق الطلبة الكويتيين ببرامج الابتعاث الخارجي وفتح مسارات جديدة بعدد من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل لا سيما في التخصصات الطبية موضحا اهتمام المكتب الثقافي بتوفير بيئة أكاديمية متميزة وآمنة لأبنائنا الطلبة الدارسين تحت إشراف المكتب الثقافي في دبي.

وتستهدف المذكرة التي وقعها رئيس المكتب الثقافي الدكتور مشاري الهاجري ومدير جامعة الخليج الطبية الدكتور حسام حمدي بحضور عمداء الكليات ورؤساء الأقسام بالجامعة إلى تخصيص عدد من المقاعد سنويا في تخصص الطب البشري لطلبة بعثات وزارة التعليم العالي من بداية العام الدراسي (2024 – 2025).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock