الجامعات الخاصة

«بوكسهل» ينظم معرض الكتاب السنوي

1280x960-1

 

أقام قسم شؤون الطلبة في كلية بوكسهل للبنات معرضا مميزا لبيع الكتب وعرضها من دور نشر ومكتبات مختفلة داخل وخارج الكويت، بحضور ومشاركة مميزة من طالبات الكلية والهيئة التدريسية.

وقال القسم، في بيان صحافي أمس، إن رئيس كلية بوكسهل الكويت د. علي عريفة افتتح المعرض الذي حاز حيزا كبيرا من المشاركات المميزة من قبل المكتبات المشاركة دار نوفا بلس، مكتبة الظمني، مكتبة الفراشة، بوك فور سيل، مكتبة دافنشي، مكتبة المعقدين، مكتبة بلاتينوم، كما شارك بعض الكتاب الشباب، ومنهم سعد المحطب وعبدالله الدليمي.

واكد د. عريفة اهتمام الكلية بمثل هذه الفعاليات، مشيرا الى ان تكثيف هذا النوع من الأنشطة ينمي فكر الطالبات ووعيهن عن أهمية القراءة وما يصاحبها من تعزيز للمهارات الكتابية.

من جانبها، ذكرت المسؤولة عن قسم شؤون الطلبة والأنشطة الطلابية في الكلية ناديا كعوش ان «المعرض يعتبر من المعارض السنوية التي تقيمها الكلية، ويهدف الى نشر الوعي عند الطالبات عن دور القراءة في الثقافة العربية».

واضافت ان الاحتفالية تناولت أهمية القراءة باللغة العربية، وما لذلك من أبعاد مختلفة، وهذا ما يجعل هذه اللغة تتفوق في الوصف وسعة الخيال، مؤكدة ضرورة تدعيم اللغة وترسيخها في ذهن النشء، لما له من جوانب ايجابية في تعميق الاحساس بالهوية في عالم تتداخل فيه الثقافات، وتنتزع احيانا الخصوصية الثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock