قسم السلايدشو

جامعة أكسفورد .. تحتل صدارة تصنيف أفضل جامعات العالم

تصدرت جامعة (اكسفورد) البريطانية ترتيب افضل الجامعات في العالم حسب تصنيف (تايمز) للتعليم العالي لعام (2016-2017) والذي صدر اليوم الخميس لتكون بذلك اول جامعة بريطانية تنال صدارة الترتيب العالمي.

وتمكنت جامعة (اكسفورد) بحسب التصنيف من ازاحة معهد (كاليفورنيا للتكنولوجيا) الذي احتل صدارة الترتيب العالمي لخمسة اعوام متتالية لاسيما ان الجامعات والمراكز والمعاهد الامريكية تربعت على صدارة ذلك الترتيب.

وجاء في المركز الثالث جامعة (ستانفورد) الامريكية تلتها جامعة (كامبردج) البريطانية ثم كل من معهد ماساتشوستس (ام اي تي) وجامعتي (هارفارد) و(برينستون) الامريكيتين ثم (إمبريال كولدج لندن) البريطانية.

وحل في المركز التاسع المعهد الفديرالي السويسري للتكنولوجيا بمدينة (زيوريخ) فيما تقاسم المركز العاشر جامعتا (شيكاغو) و(كاليفورنيا بيركيلي) الامريكيتان.

واحتلت جامعة سنغافورة الوطنية ترتيب افضل الجامعات الاسيوية انطلاقا من المركز 24 عالميا تلتها جامعة (بيكينغ) الصينية في المرتبة 29 وجامعة (ميلبورن) الاسترالية في المرتبة 33.

وواصلت الجامعات الامريكية والبريطانية سيطرتها الواضحة على ترتيب افضل 100 جامعة في العالم اذ يعتمد التصنيف الدولي على معايير التعليم والبحث وعدد الطلبة الاجانب والسمعة العالمية فضلا عن شهرة المدرسين والباحثين.

المصدر: كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock