جامعة الكويت

«باي فورس الجامعة» في اليوم الثالث: تكدس طلابي منذ الفجر لاستكمال الجداول الدراسية

1280x960

توافد طلبة جامعة الكويت على صالة التسجيل في جامعة الكويت بمنطقة الشويخ منذ فجر أمس، لاستكمال جداولهم الدراسية في مواعيد “باي فورس”، خوفاً من ضياع الفرصة عليهم.

في اليوم الثالث لعمليات استكمال الجداول الدراسية “باي فورس”، هرع طلبة جامعة الكويت في مواقيت لم تكن متوقعة من عمادة القبول والتسجيل بمنطقة الشويخ منذ فجر أمس لاستكمال جداولهم الدراسية خشية ضياع فرصة التسجيل عليهم، في ظل توافد الجموع الطلابية الى منطقة الشويخ، مما ساهم في تكدس اعداد من الطلبة امام صالة القبول والتسجيل، معلنين تذمرهم من عمليات التسجيل وكثرة الشعب الدراسية المغلقة، قائلين: “لو عندنا واسطة لم نأتِ في هذه الاوقات غير المتوقعة للتسجيل في (باي فورس)”.

وقال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الآداب د. عبدالله القتم، إن مشكلة الشعب المغلقة مازالت موجودة في الكلية، فقد لمسنا وجود العديد من الشعب الدراسية التي تنغلق في كل عام دراسي، وتكررها أصبح أمرا طبيعيا بالنسبة للكثير من الطلبة، مشيرا الى ان من الاسباب التي دعت الى تصعيدها في كلية الاداب هي ان القاعات الدراسية محدودة، وضيق السعة المكانية، الأمر الذي يجعلها تكتفي باعداد محدودة من الطلبة.

وتابع القتم، في تصريح لـ”الجريدة”: “من منطلق حرصنا الزائد على استمرار عملية التسجيل في الكلية اعتمدنا على فتح باب الانتداب، لتقليل الضغط على الشعب الدراسية، بحيث ان سياسة الانتداب تشمل الاساتذة المتقاعدين، وذلك لتدريسهم مقررين فقط، ولا يجوز ان يدرسوا فوق المقررين الدراسيين”.

التسجيل

ومن جانبها، قالت العميدة المساعدة للشؤون الطلابية في كلية العلوم بجامعة الكويت د. أديبة الحربان، إن عملية التسجيل للباي فورس في كلية العلوم مستمرة وتسير على خطى علمية جيدة، وتم في اليوم الأول تسجيل 300 جدول، واليوم الثاني سُجل 530 جدول، وأمس الثلاثاء تم إصدار 530، ليكون المجموع الكلي للمسجلين في الكلية 1360 طالباً وطالبة.

وأضافت الحربان، في تصريح لـ “الجريدة”، إن غياب اعضاء هيئة التدريس وعدم حضورهم في اسبوع “باي فورس” شكل عقبات، بحيث إن هناك طلبة يرغبون في تسجيل المواد العلمية، ولا يكون التسجيل الا بموافقة الأستاذ، لافتة إلى أن هناك حالة غياب كبيرة من قبل اعضاء هيئة التدريس، الامر الذي يعطل تسجيل الطلبة.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock