جامعة الكويت

«الحقوق» أحاطت مستجديها بنظم ولوائح الكلية


أقام مكتب التوجيه والإرشاد في كلية الحقوق في جامعة الكويت اللقاء التنويري للطلبة المستجدين للعام الدراسي 2015/2016، على مسرح المرحوم د.عثمان عبد الملك، بحضور كل من عميد الكلية د.جمال النكاس، والعميد المساعد للشؤون الطلابية د.عبدالله الرميضي ورئيس لجنة الكنترول د.بدر الراجحي.

في البداية، قال عميد الكلية د.جمال النكاس ان الكلية تعد من اعرق الكليات واشهرها، لما تضمه من اعضاء هيئة تدريس على خبرة كبيرة، وطرق مميزة في شرح المقررات الدراسية، مبينا ان الهدف من هذا اللقاء إحاطة الطلبة المستجدين باللوائح والنظم المطبقة بكلية الحقوق، وتم شرح نظام السنوات المعمول به داخل الكلية، وبيان طبيعته التي تمتاز بالنظام السنوي.

وحض النكاس الطلبة على الاهتمام بالتحصيل العلمي منذ بدء الدراسة، مطالبا الطلبة والطالبات المستجدين بضرورة ان يكونوا ايجابيين في تعاملهم مع زملائهم في الكلية خصوصا والمجتمع عموما.

من جانبه، قال العميد المساعد للشؤون الطلابية د.عبدالله الرميضي ان المرحلة الجامعية تعد اهم مرحلة في حياة الطلبة والطالبات حيث هي التي تصقل شخصيته، مشير الى ان خريجي الحقوق يتبوأون مناصب مهمة سواء في القضاء او النيابة او التحقيقات او المحاماة او في ديوان المحاسبة.

وطالب الطلبة والطالبات بضرورة السعي الى التفوق وليس فقط الى النجاح بحيث يستطيع فيما بعد التقدم للوظيفة التي يرغب بها او ان يستكمل دراسته، مشيرا الى ان سبب تعثر كثير من الطلبة والطالبات في الدراسة بالكلية هو عدم حضورهم مثل هذه اللقاءات التنويرية لكي يستمعوا الى الارشادات والنصائح والتوجيهات.

من جانبه، بين رئيس لجنة الكونترول في كلية الحقوق د.بدر الراجحي ان أكثر ما يواجه الطلبة من صعوبات في كلية الحقوق أو مع لجنة الكونترول، هي المعلومة المغلوطة، ونحن في القسم الكونترول المصدر الصحيح لها لدى الطالب، فعادة ما يتابع الطلبة اخبار كليته من جهات غير رسمية، وبالتالي فهو يحصل على المعلومة غير الصحيحة من مصادر غير موثوقة ويبني عليها أفكاره ومعتقداته، مشيرا الى ان الامر الثاني عدم التزام الطلبة بالإرشادات الخاصة بالاختبارات، فيصطحب الطالب جواله إلى قاعة الاختبار مما يؤخره عن بدء اختباره، وفي حال ضبط موبايله داخل القاعة فستعتبر حالة شروع في الغش.

وتابع قائلا انه هنا يأتي دور اللقاءات التنويرية في توعية الطلبة وارشادهم إلى الطريق الصحيح بعيدا عن التخمينات، ويعلمهم نظام العمل في الكلية.
المصدر : الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock