كتاب أكاديميا

‏تفقُّد المدارس يكشف للوزير الخلل | خالد العرافة

الأسبوع الماضي تطرقت من خلال زاويتي إلى ضرورة متابعة أوضاع المدارس من قِبل المسؤولين في وزارة التربية لمواكبة العام الدراسي الجديد ومدى جاهزية مرافقها التعليمية لاستقبال الطلبة.

وطالبتُ خلال سطور مقالتي القياديين بالنزول للميدان قبل بداية موعد الدراسة للطلبة للتأكد من عدم وجود معوقات في تلك المدارس والمتمثلة دائما في مشاكل الصيانة أو التكييف أو أي أمور أخرى، وكذلك التأكد من توفير كافة الكتب الدراسية لمختلف المراحل الدراسية قبل تسليمها للطلبة.
وناشدت المسؤولين بالتربية محاسبة أي إدارة منطقة تعليمية أو مدرسية إن ثبت وجود معوقات في عملها مع بداية العام الدراسي وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب ولم يمض على كتابة المقالة سوى بضع ساعات حتى نرى وزير التربية والتعليم العالي د.بدر العيسى يقوم بنفسه وبمرافقة مدير مكتبه بزيارة عدد من المدارس قبل بداية دوام الهيئة التعليمية والطلبة ليتأكد بنفسه من مدى جاهزيتها وإصلاح أي خلل موجود. لذلك نسجل للوزير النشط الشكر والتقدير على سرعة الاستجابة وهذا التجاوب السريع ونطلب منه المزيد والمزيد مع قرب بداية العام الدراسي.
الصحف ذكرت أن جولة الوزير الهدف منها التأكد من جاهزية المدارس بناء على ما وصل من تقارير من المناطق التعليمية ولكن لم يكتفِ الوزير بما حملته سطور تلك التقارير وحرص على القيام بجولات تفقدية حتى منتصف الليل لمنع تكرار مشاكل العام الماضي شملت العشرات من المدارس تبين خلالها وجود عدد منها تحتاج إلى صيانة اجهزة التكييف بناء على فحصها، حيث أعطى تعليماته بسرعة إصلاحها حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلبة.
نقطة انطلاقة الوزير الأولى بينت له وجود مشاكل في بعض المدارس الأمر الذي جعله يعلن عن استمراره في زيارة العديد من المدارس في مختلف المحافظات خلال اجازة العيد للاطمئنان اكثر على الجاهزية.
زيارة د.العيسى وجهوده وعمله خلال العطلة الرسمية تحتاج منا إلى الإشادة بهذا الرجل الذي نزل للميدان ولمس بيده المشاكل التي من الممكن حلها سريعا بالتنسيق مع فرق الصيانة في مختلف المناطق التعليمية.
ونطالب الوزير بأن يطبق مبدأ الثواب والعقاب بحق اي ادارة مدرسية او منطقة تعليمية تساهم في عرقلة العام الدراسي بسبب عدم جاهزيتها لأن مشاكل العام الماضي ما زالت مؤثرة على أبنائنا الطلبة.
كما أن الجولات المستمرة ستجعل بعض المسؤولين يكونون اكثر حرصا على مرافقهم التعليمية خوفا من العقاب الذي سينالونه في حال وجود تقاعس متعمد يكتشف خلال الزيارات التفقدية.

[email protected]

خالد العرافة

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock