أخبار منوعة

صعدت نحو 100 مرتبة.. جامعة قطر ضمن أفضل 400 جامعة عالمية

دخلت “جامعة قطر” نادي أفضل 400 جامعة عالمياً، من قبل مؤسسة كاكاريللي سيموندس “كيو أس”، بعد أن حصدت المركز 393 بين جامعات العالم، في حين كانت قبل ذلك ضمن قائمة أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، في تقرير تصنيفات ذات المؤسسة الذي أعلنت عنه في 15 سبتمبر 2015، إذ احتلت الجامعة حينها 481-490 عالمياً.
وبهذه المناسبة، نظمت الجامعة حفلاً لتسلم الشهادة من المدير الإقليمي لمؤسسة “كيو أس”، بحضور المستشار بالديوان الأميري الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، ونائب رئيس “مجلس أمناء جامعة قطر”، الذي تسلم الشهادة، ورئيس “جامعة قطر” حسن راشد الدرهم، وجمع من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء المراكز بالجامعة، ووسائل الإعلام.
وقال رئيس الجامعة حسن راشد الدرهم، في كلمته: “نحن سعداء للغاية بتحقيق هذا الإنجاز الهام، وهو تقدم ملحوظ للجامعة، حيث تقدمنا مراتب عديدة لنصل إلى المركز 393، والذي تحقق بعد أعوام حافلة بالعمل والإنجاز”.
مضيفاً، أن التقدم في التصنيف ليس مجرد رقم، بل يعبر عن تقدم الجامعة وتطورها في مختلف المجالات، ويأتي على رأسها المجال الأكاديمي ثم البحثي، كما يؤكد على السمعة الإيجابية للجامعة في سوق العمل، ولدى المجتمع المحلي بشكل عام.
من جانبه، أشاد المدير الإقليمي بمؤسسة كاكاريللي سيموندس “كيو أس”، أشوين فرنانديز، بالتقدم الكبير الذي أحرزته الجامعة في هذا التصنيف، محقّقةً المركز 393، والعاشرة عالمياً على مستوى أعضاء هيئة التدريس الدوليين، وفي المرتبة 21 عالمياً في مؤشر الطلبة الدوليين، كما احتلت مراكز متقدمة في مجالات خدمة سوق العمل والتعاون الدولي.
وفي هذا الشأن، تصدرت “جامعة قطر” بداية العام الجاري المرتبة الأولى في معيار العالمية ضمن قائمة تصنيفات “التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية 2015-2016″، وذلك من بين 200 مؤسسة من جميع أنحاء العالم. 
ومن آخر النجاحات أيضاً، تحقيق “جامعة قطر” المركز الأول ضمن أفضل الجامعات العربية، وذلك حسب وكالة التصنيف الروسية “راوند” للجامعات، الذي نُشر خلال شهر أبريل الماضي، وقد احتلت الجامعة المرتبة الثالثة عشرة عالمياً حسب معيار التنوع الدولي.
يذكر أن، “جامعة قطر” حصلت على المرتبة الـ11، من بين أفضل 100 جامعة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وشمال أفريقيا، وفقاً لتقرير تصنيفات مؤسسة كاكاريللي سيموندس “كيو أس”، الذي أجرته في 2015.

المصدر: الإقتصادي

صعدت نحو 100 مرتبة.. جامعة قطر ضمن أفضل 400 جامعة عالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock