أخبار منوعة

الشرطة المصرية تفتح تحقيقا حول مقتل الطالب الايطالي ريجيني

اعلن النائب العام الجمعة ان الشرطة المصرية اجرت “تحقيقات استمرت لثلاثة ايام” حول انشطة الطالب الايطالي جوليو ريجيني قبل بضعة ايام من اختفائه وقد “اسفرت نتائجها عن ان تلك الانشطة ليست محل اهتمام للامن القومي”.
واختفى ريجيني في 25 يناير في القاهرة ثم عثر على جثته بعد تسعة ايام في ضاحية العاصمة وهي تحمل اثار تعذيب شديد. وتسببت قضيته بازمة بين مصر وايطاليا ونفت قوات الامن المصرية اي ضلوع لها في مقتل الطالب الايطالي.
واورد بيان مشترك وقعه النائب العام في روما جوزيبي بنياتوني ونظيره المصري نبيل احمد صادق اثر اجتماعات استمرت يومين في روما ان مسؤولا نقابيا “ابلغ شرطة القاهرة في السابع من يناير 2016 بمعلومات خاصة بالطالب الايطالي”.
واضاف “اجرت بعدها الشرطة تحريات حول انشطته استمرت لمدة ثلاثة ايام اسفرت نتائجها عن ان تلك الانشطة ليست محل اهتمام للامن القومي وبناء عليه اوقفت تحرياتها”.
وكان ريجيني (28 عاما) وهو طالب دكتوراه في جامعة كيمبريدج يعد رسالة عن الحركات العمالية في مصر.
واتهمت الصحافة الايطالية واوساط دبلوماسية غربية في مصر عناصر في الامن المصري بخطف ريجيني وتعذيبه حتى الموت، لكن الحكومة المصرية نفت ذلك مرارا.
وتتهم منظمات حقوقية مصرية ودولية بعض اجهزة الامن او الاستخبارات المصرية بارتكاب تجاوزات عبر عمليات اعتقال وتعذيب غير قانونية لمعارضين مصريين.
واكد النائب العام المصري ايضا ان هناك “شكوكا ضعيفة” في الضلوع المحتمل لعصابة في خطف ريجيني وقتله، وذلك بعدما اعلنت السلطات المصرية ان قوات الامن قتلت افرادها الاربعة في 24 مارس وعثرت في منزل احدهم على الاغراض الشخصية للطالب الايطالي. وشككت السلطات الايطالية منذ البداية في هذه الفرضية.

المصدر: AFP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock