طلبتنا في الخارج

الاتحاد الطلابي نقلت مطالبات مبتعثين ديوان الخدمة المدنية لوزير المالية

نقلت قائمة الاتحاد الطلابي لوزير المالية والرئيس الأعلى لديوان الخدمة المدنية أنس الصالح وقدمت له كتاب يشرح مطالبات الطلبة المبتعثين عن طريق ديوان الخدمة المدنية حيث انهم يعانون من مشاكل كثيرة تكاد تعرقل تفوقهم الدراسي.

وبهذا الصدد صرح م. ناصر سعد العديلة عضو المجلس القيادي للقائمة أن قائمة الاتحاد الطلابي لن تتهاون في الدفاع عن حقوق الطلبة ومكتسباتهم. وأضاف لقد تم التواصل مع مبتعثين ديوان الخدمة المدنية وشرحوا لنا مطالباتهم ونحن بدورنا نقلناها للجهات المسؤولة وكلنا ثقة بأنهم سيتحركون لمنفعة ابنائهم الطلبة. لأن مبتعثين ديوان الخدمة المدنية هم من الموظفين المجتهدين الذين يملكون طموحا في استكمال دراستهم ويجب أن توفر لهم سبل الراحة النفسية التي تنتج عن تفوقهم دراسيا. ومن ابسط المطالبات التي طالبنا بها مساواة مبتعثين ديوان الخدمة المدنية مع مبتعثين التعليم العالي من حيث الرواتب. حيث ان الحياة في المملكة المتحدة وإيرلندا وصلت الى درجة عالية من الغلاء المعيشي ويجب ان يتخذ قرار بهذا الشأن.

واضاف أيضا: لقد طالبنا بأن يتم الغاء شرط السفر على متن الخطوط الجوية الكويتية، أولا لأنها تهبط في مطار هيثرو وهناك العديد من الطلبة الذين يدرسون في مناطق بعيدة عن هيثرو، وثانيا لسوء توفر المواعيد ومقاعد الطيران المناسبة لأوقات دراسة الطلبة. وهناك أمور عديدة طالبنا بها ستساعد مبتعثين ديوان الخدمة على تفوقهم دراسيا اذا ما تم تحقيقها والتجاوب معها.
وفي الختام أكد العديلة أن قائمة الاتحاد الطلابي ستظل دائما وابدا تدافع عن حقوق الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة وإيرلندا وأنه واجب من أهم واجبتها.

قائمة الاتحاد الطلابي

المملكة المتحدة وإيرلندا

01/09/2016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock