طلبتنا في الخارج

«ثقافي الأردن» : توجه لزيادة مقاعد الطب البشري والأسنان والصيدلة في «الأردنية» و«الهاشمية


«تحديد موعد ثابت لصرف مخصصات الطلبة المالية»
الجريدة
قال رئيس الملحق الثقافي الكويتي بالمملكة الأردنية الهاشمية د. بدر العضيلة، إن هناك توجها من الملحق الثقافي الكويتي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في الأردن، لزيادة مقاعد الطب البشري والأسنان والصيدلة للطلبة الكويتيين الراغبين في استكمال دراسة الطب في الجامعتين؛ الهاشمية والأردنية، موضحا أن عدد الطلبة الكويتيين المنتسبين في مجال الطب يفوق 700 طالب.
وأضاف العضيلة لـ«الجريدة»: من خلال ترؤسنا للمحلق الثقافي الكويتي في الأردن لمسنا مشكلة واحدة فقط، وهي المخالفات المرورية التي تتعرض لها مركبات الطلبة الكويتيين، وكثرتها، موضحا «نعمل بالتعاون مع الجهات المختصة في الأردن للحد من تفاقمها، والتقليل من العقبات التي تواجه طلبتنا».
وتابع: الأوضاع الأكاديمية التي نراها بالنسبة للطلبة جيدة جدا، ولا وجود لمشاكل لهم في الأردن، من حيث القبول والدراسات الأكاديمية في التخصصات العلمية المتنوعة، لإشرافنا عليهم، ومراقبتنا لهم، من خلال تعاوننا التام مع الجامعات الأردنية.
وفيما يخص تأخر صرف المخصصات المالية للطلبة المبتعثين من وزارة التعليم العالي، أشار د. العضيلة إلى أنه «تم تحديد موعد ثابت ووضع «سستم» معين لصرف تلك المخصصات المالية للطلبة، بحيث كان هناك في السابق تفاوت في تاريخ نزول تلك المخصصات وصرفها، أما الآن فسيكون موعد صرفها ثابتا للطلبة الدارسين في الأردن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock