قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

فاطمة السنان : إنهاء السنة التمهيدية شرط لتغيير تخصص المبتعثين

 
شددت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي فاطمة السنان، على تسليط الضوء على جميع المواضيع التي تخص الطلبة المبتعثين في الخارج بما يساهم في إدارة عجلة التنمية وتزويد البلاد بالكوادر البشرية المختصة في المجالات الأدبية والعلمية.

وبينت السنان أن الوزارة مضت في وضع استراتيجيات استقبال الجمهور بالوجه الأمثل تحقيقا لتطلعات وطموحات أولياء أمور المبتعثين في الخارج وتماشيا مع دورها الفعال في توفير مستقبل واعد لطلبتنا المبتعثين.

ورداً على مناشدة مجلس اولياء امور الطلبة المبتعثين بالخارج للسماح بتغيير تخصصهم ضمن الدائرة العلمية الواحدة، أوضحت أنه يتوجب عليهم القيام بإنهاء السنة التمهيدية كشرط أساسي قبل القيام بتقديم طلب تغيير التخصص مع توضيح اشتراط حصولهم على قبول من جامعة معتمدة قبل المبادرة بنظر تلك الطلبات، وفقا للشروط الخاصة بتغيير التخصص المنصوص عليها في لائحة بعثات الوزارة رقم 58 لسنة 2013.

وختمت السنان بالقول: أبواب الوزارة مفتوحة للجميع، والوزارة تسعى دائما للإسهام في إعداد وصقل وتنمية مواهب الطلبة المبتعثين في الخارج، وتعمل بشكل دؤوب لتحقيق تطلعات الشباب بقيامها بالمهام المنوطة بها في النهوض بالتعليم العالي.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock