قسم السلايدشووزارة التربية

تشكيل المطابع السرية في المناطق استعداداً للاختبارات

– بين 1.5 مليون دينار و2 مليون مكافآت مُصحّحي وعاملي الكنترول

شكلت المناطق التعليمية فرق العمل في المطابع السرية، والتي من مهامها سحب أوراق الامتحانات وتجهيزها للصفوف من السادس إلى الحادي عشر، حيث تضم كل مطبعة نحو 20 عضواً من العناصر الوطنية وغيرها، استعداداً لاختبارات نهاية العام الدراسي 2021 – 2022.
وقال مصدر تربوي، إن المطابع السرية الستة، تسلمت نماذج الاختبارات في الصفوف المشار إليها، بعد اعتمادها من وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب، وعملية السحب ستجري وفقاً لأعداد الطلبة مع سحب بعض النسخ الاحتياطية للطوارئ. وأكد المصدر تحصين المطابع ببعض الإجراءات، التي تحفظ خصوصية الاختبارات، وتمنع من تسربها.

وذكر أن الإجراءات تتمثل بـ:

1 – تزويد كل مطبعة بعدد من كاميرات المراقبة المنتشرة في جميع أنحاء المطبعة.

2 – أخذ التعهدات الخطية على العاملين وإقرارهم بتحمل المسؤولية الجنائية في حال تعرض الاختبارات للتسرب.

3 – منع العاملين من حمل أي أجهزة إلكترونية أو هواتف أثناء عملهم داخل المطبعة مع توفير إجراءات الأمن والسلامة في مقر العمل.

إلى ذلك، كشف المصدر عن توجه تربوي لتخفيض أعداد المكلفين في الكنترول المركزي للوزارة بقسميه العلمي والأدبي واقتصار التكليف على رئيس عام الامتحانات (وكيل وزارة التربية) ونائب للكنترول العلمي (وكيل مساعد) وآخر للكنترول الأدبي (وكيل مساعد) مع تكليف مدير منطقة تعليمية برئاسة لجنة النظام والمراقبة في الكنترول العلمي ومدير آخر للجنة ذاتها في الكنترول الأدبي.
وقال المصدر إن هذا التقنين في عدد الأعضاء يأتي من باب ترشيد الإنفاق مواكبة لتوجهات وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية في تخفيض عدد اللجان وفرق العمل في الوزارة وتحميل كل لجنة أو فريق العدد الفعلي اللازم لإتمام العمل وفقاً للمزاولات الفعلية التي تصرف على ضوئها مكافآت هؤلاء، موضحاً أن قيمة المكافآت التي تعتمد سنوياً للعاملين في الكنترول تتراوح بين مليون و500 ألف إلى مليوني دينار شاملة أجور المصححين والملاحظين والمراقبين في لجان الامتحانات كافة.
اختبارات «العربية» في 4 مقار

تتّجه الإدارة العامة للتعليم الخاص، إلى تحديد 4 مقار تربوية لتسليم اختبارات نهاية العام الدراسي، إلى مدارسها العربية، في الصفوف من السادس إلى الحادي عشر، حيث يتسلمها المدير المساعد المنتدب في تمام السادسة والنصف صباحاً، في المباني والمارس التالية:

المبنى الأول: مدارس حولي والسالمية والإسلامية الجعفرية.

الثاني: مدارس الفروانية.

الثالث: مدارس أبوحليفة والفحيحيل والمنقف.

الرابع: مدارس الجهراء. « صحيفة الراي»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock