أخبار منوعة

قيس الدويري: اكتساب المهارات في المجالات البحثية

نظم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، فعالية علمية بحثية أمس، jpj تحت عنوان يوم الأعمال (البوسترات) الطلابية البحثية، وذلك بحضور مدير عام المعهد، د. قيس الدويري، ومدير قطاع الأبحاث العلمية، د. ياكو توميلهيتو.

وقال الدويري إن الفعالية تضمنت مشاركة فريق الأبحاث العلمية بالمعهد وعدد من الطلبة والطالبات، وهي من الأنشطة الطلابية الصيفية، والتي من خلالها يتم تقديم فرص فريدة للتعلم واكتساب المهارات العملية، حيث اكتسب المشاركون مزيدا من المهارات والخبرة بالمجالات البحثية .

واضاف الدويري: تم تسجيل المتدربين منذ يونيو وإلى أغسطس الماضي، وذلك للمشاركة في المشاريع الجارية، حيث كانت موضوعات التدريب المختلفة عن قراءة ومراجعة المصادر والكتب العلمية، علاوة على تصميم وتنفيذ المسوحات والدراسات والتحليل الإحصائي والكتابة التقنية. أضاف ان من الطلبة المشاركين في هذه الفعالية الطالبين محمد عبدالله، وعبدالعزيز العتيبي، وهما طالبا الطب في إيرلندا، مبينا أنهما شاركا في قسم المناعة بمختبرات المعهد، حيث عبرا عن مدى استفادتهم من هذه الفرصة التدريبية المتقدمة، فضلا عن المهارات المختلفة العملية التي اكتسباها من الباحثين العاملين في المعهد. وتابع ان الفعالية تضمنت مشاركة الطالبة روان المطيري من كلية الطب في جامعة الكويت، والطالب عبدالرحمن الشعيب، طالب الطب في أيرلندا اللذين تدربا في مختبرات الجينات بالمعهد، حيث عملا بشكل مكثف مع باحثي قسم الجينات بمختبرات المعهد، وتعلما بالتفصيل عن آليات عمل وخطوات إجراء البحوث في هذا المجال، علاوة على مشاركة الطالب عبدالقادر محمد، وهو طالب الطب في رومانيا، مبينا انه تدرب في قسم الكيمياء الحيوية بمختبرات الأبحاث في المعهد، واكتسب المهارات المختلفة حول الابحاث القائمة في المعهد، والتي تعنى بجوانب الكيمياء الحيوية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock